آخر الأخبار

إجراءات صحية للحفاظ على السلامة العامة في دوري أبطال اسيا

جوهرة العرب 

قامت اللجنة المنظمة المحلية بالعديد من الإجراءات المهمة قبل انطلاق منافسات دوري أبطال آسيا لأندية شرق القارة، والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 18 نوفمبر الجاري وحتى 13 ديسمبر المقبل، وستنطلق صافرة البداية مع المباراة الافتتاحية والتي تجمع بين فريقي بيرث غلوري الاسترالي وشنغهاي شنهوا الصيني المقرر لها في الواحدة ظهر اليوم الأربعاء على استاد المدينة التعليمية ضمن مباريات المجموعة السادسة.

وتقام المنافسات وسط إجراءات صحية صارمة، حيث خضع جميع المشاركين في البطولة من اللاعبين والمسؤولين والمنظمين لتدابير صحية صارمة كإجراء وقائي لمكافحة جائحة «كوفيد- 19»، وهي الإجراءات الصحية التي تتبعها اللجنة المحلية المنظمة بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وكافة الجهات ذات الصلة في الدولة .
حيث تم اتخاذ العديد من الإجراءات الصحية الصارمة والتدابير الوقائية وأجريت العديد من اختبارات الاخلاء الوهمية فيما يتعلق بالأمن والسلامة لملاعب واستادات البطولة سواء التي ستستضيف المباريات أو ملاعب التدريب .
وشملت التدابير الوقائية خضوع جميع المُشاركين لفحص (كوفيد-19)، واستخدام وسائل نقل آمنة، والتعقيم المنتظم لكافة استادات البطولة ومواقع التدريب ومرافق الإعلام، إضافة إلى تخصيص أطقم طبية في الاستادات طوال فترة المنافسات.

وعلى صعيد تدابير وإجراءات الأمن والسلامة لملاعب ومنشآت البطولة، تم تنفيذ عملية اخلاء وهمي للملاعب، وذلك بهدف التأكد من مستوى زيادة الجاهزية لمواجهة أي حالة طارئة، وتوعية موظفي الاستادات وأفراد الأمن الخاص بإجراءات الإخلاء الفعالة.
حيث تهدف هذه الاجراءات والتدابير لإخراج البطولة بالشكل المميز على كافة الأصعدة والمستويات.