آخر الأخبار

إعلان نتائج القبول الموحد .. رابط

جوهرة العرب
 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مساء الثلاثاء، نتائج القبول الموحد للعام الجامعي 2020/2021، عبر الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد، والتي بلغ فيها عدد الطلبة المرشحين للقبول 42929 طالبا وطالبة، في حين بلغ إجمالي عدد الطلبة غير المرشحين للقبول 14605 طالباً وطالبة.

ويمكن لكل طالب الحصول على نتيجته باستخدام الرقم الوطني أو رقم الجلوس في امتحان شهادة الثانوية العامة.

ووفق قرار مجلس التعليم العالي، تعلن أسماء الطلبة غير المقبولين (فئة إساءة الاختيار) الحاصلين على ثانوية عامة أردنية للعام 2020، فقط ضمن قائمة القبول الموحد، وحسب معدلات القبول التنافسية، والشواغر المتاحة في تخصصات الجامعات الأردنية، ويبلغ عددهم 11283 طالباً وطالبة، وذلك مساء الأربعاء المقبل.

وتبدأ عملية تقديم طلبات الانتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى عبر طلب إلكتروني متاح على الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد اعتباراً من صباح الخميس 1 تشرين الأول/أكتوبر، وتنتهي في تمام الساعة الثالثة مساء الاثنين الموافق 5 تشرين الأول/أكتوبر.


من جهة أخرى، قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنها ستبدأ باستقبال الطلبة للإجابة على استفساراتهم إن وجدت إعتباراً من صباح يوم الأحد القادم الموافق 4 / 10 / 2020، وذلك وفقاً لآلية معينة تعتمد على الحجز المسبق لموعد محدد بالتاريخ والوقت لمراجعة الوزارة وفقاً لبرمجية حجز مواعيد خاصة أُعدت لهذه الغاية حيث لن يُسمح لأي شخص مهما كان بدخول حرم الوزارة قبل هذا التاريخ.

ودعت الوزارة الطلبة وذويهم الالتزام بالإجراءات التي سيتم الإعلان عنها، وعدم الحضور إلى الوزارة دون حجز موعد مسبق، ومتابعة الموقع الإلكتروني، ومنصات التواصل الإجتماعي الرسمية الخاصة بالوزارة على الفيس بوك وتويتر للإطلاع على جميع الإعلانات التي سيتم نشرها تباعاً خلال هذا الأسبوع، والتي تجيب على جزء كبير جداً من استفسارات الطلبة وذويهم وتجنبهم الحاجة لزيارة الوزارة والتسبب في الاكتظاظ غير المبرر.

ويمكن معرفة النتائج من خلال الرابط

http://www.admhec.gov.jo/