آخر الأخبار

اتحاد الطائرة يؤكد العمل على تنفيذ رؤية الأميرة ٱية بشأن تطوير اللعبة

جوهرة العرب 

عمان- أكد الناطق الإعلامي لاتحاد الكرة الطائرة نائب رئيسة الاتحاد العميد جهاد قطيشات، أن الاتحاد يعمل على تنفيذ رؤية سمو الأميرة آية بنت الفيصل رئيسة الاتحاد، في تطوير اللعبة عبر مدارس الاميرة آية للكرة الطائرة؛ لما لهذه المدارس من اثر أيجابي في نشر اللعبة؛ وتهيئة جيل مؤسس بشكل جيد لدعم منتخبي الناشئات والسيدات.
وقال قطيشات: "بذلنا كل جهد لانجاح هذه المدارس؛ من خلال إعادة فتح مراكز الواعدين في الأندية الممتازة؛ تساعد على اتساع قاعدة اللعبة".
وأشار العميد قطيشات؛ انه تم اعتماد مركز في نادي دي لاسال لتدريب الواعدات، وفي اكثر من موقع دعما لفرق الاندية والمنتخب الوطني، وتم وضع اسس لهذه المراكز مع الدعم لتسير في الاتجاه الصحيح.
وأشار؛ ان مركز الواعدات في دي لاسال باشر فورا بالتدريب والتواصل مع المدير الفني لمراكز الواعدين الكابتن ابراهيم فيليب؛ لتزويده بأسماء اللاعبات ومواعيد التدريبات وأماكن التدريب.
وبخصوص اللاعبه المعتزلة نانسي عياش، قال قطيشات: "كانت تقدمت بكتاب اعتزال؛ وعينت مدربة مع الاتحاد،  ولا يجوز لها اللعب بإعتقادي حسب التعليمات؛ وسنتحقق من ذلك في حال تسجليها كلاعبة".
وكانت انتشرت انباء غير مؤكدة؛ عن عودة اللاعبة المعتزلة عياش الى التسجيل مع احد الأندية الممتازة، علما بأنها قدمت كتاب اعتزالها للجنة المؤقتة؛
وتم تعيينها مدربة لمنتخب الشابات، ما دفع بعدد من اللاعبات للتساؤل كيف تلعب مع انها كانت مدربة؟، وعودتها لا تحقق الهدف المطلوب من رؤية اللجنة الأولمبية والاتحاد بشأن تطوير اللعبة؛ خاصة وأن تشكيل المنتخب سيكون عبر منافسات الدوري؛ لتتاح الفرصة للناشئات لتطوير مستوياتهن؛ اضافة لقيمة مهمة يجب أن يدركها اللاعب المعتزل في تطوير قدراته كمدرب وحكم أو اداري، ورفض مزاجية اللاعب في قرار الاعتزال؛ اذ لابد من ان تكون هنالك اسس واضحة ،خاصة ان هذه البطولات رسمية وتقاموتحت مظلة اللجنة الأولمبية.
وهنا يتوجب على اللجنة المؤقتة للاتحاد؛ توضيح موقفه بشكل صريح ورسمي من هذه القضية؛  لأن عودة اللاعب المعتزل إلى الملاعب غير مقبولة من عدد من الاندية واللاعبات.