آخر الأخبار

اختتام مرحلة التدريبات الأولى لبرنامج قادة مناظرات الأردن (جدل)

جوهرة العرب - حلا أبوشاكر

اختتمت يوم أمس الأحد 21/2/2021 مرحلة التدريبات الأولى والتي استمرت ١٠ أيام لبرنامج قادة مناظرات الأردن جدل بمشاركة 150 شاب وشابة من المحافظات الثلاث المشاركة جرش،مادبا والزرقاء (لواء الرصيفة) حيث سيستكمل الشباب المشاركون المناظرات على أرض الواقع من خلال جلسات مناظرات وجاهية للانتقال إلى القسم الثاني من البرنامج وهو التطوع والخدمة المجتمعية.
حيث قال المشارك عبادة الزعبي بأن التدريب كان ممتعاً وحقق أستفادة كبيرة، وعززت ثقته بنفسه، وأصبح قادراً على الإلقاء وكيفية توصيل المعلومة بطريقة سلسة، والقدرة على المناظرة وتفنيد الآخرين والقدرة على تميز المعلومة هل هي صحيحة أم خاطئة. وأكتسبت مهارات مثل الإقناع وأسلوب العرض والبحث العلمي والتفكير الناقد، واكتسب من خبرات المدربين وصياغة نصوص المناظرات .

وقال المشارك محمد العاصي عززت ثقتي بنفسي واكتسبت مهارات عده منها الاقناع والحوار والإلقاء وأصبحت قادراً على المناظرات على أرض الواقع بعد التدريب المستمر.

وقالت المشاركة الاء قواقزة، كانت مشاركتي في برنامج قادة مناظرات الأردن من أروع التجارب التي خضتها فقد كانت مفتاح لكثير من الأمور اتضح لدي مفاهيم ومصطلحات جديده مثل المغالطات المنطقية وما هي المناظرة ككل، والتفكير الناقد وأيضاً النزاع والبحث العلمي واكتسبت مهارات مثل التعاون و الالتزم بالمواعيد واحترام الرأي والرأي الاخر والتكيف وقوة الشخصية، وأضاف التدريب أيضاً لي صداقات جديدة 
المدربون رائعون جداً قاموا بالتدريب على أكمل وجه كانوا بمثابة أصدقاء وأخوة قبل أن يكونوا مدربين وموجهين لنا استفدت جداً منهم ومن خبراتهم.

وأما المشاركة سارة بني عمر قالت بأن البرنامج عزز ثقتها بنفسها، وأن كمية الإستفادة كانت كبيره على الصعيد الشخصي من هذه الجلسات الحوارية التي تناولت أمور في غاية الأهمية مثل:
التفكير الناقد، حل النزاعات ،الإقناع ، التفاوض
بناء الحجة، التفنيد ،صياغة نصوص المناظرة ، إدارة المناظرة 
والكثير من من المعلومات وتعلمت من تجارب الآخرين، التي ساعدتني على القدرة على الحوار والتعامل مع الآخرين و على مواجهة أي أمر صعب.