آخر الأخبار

اختتام ورشة عمل لإعداد خطط البلديات الاستثمارية

جوهرة العرب

اختتمت وزارة الإدارة المحلية، بالتعاون مع بنك تنمية المدن والقرى ومشروع الوكالة الفرنسية للتنمية، ورشة عمل حول كيفية اعداد الخطط الاستثمارية للبلديات، بمشاركة المدراء الماليين ومدراء الاستثمار والتنمية والمدراء التنفيذيين.
وقال امين عام الوزارة بالوكالة ومدير عام بنك تنمية المدن والقرى اسامة العزام لوكالة الانباء الأردنية(بترا) اليوم الخميس، اننا بحاجة للاهتمام بالخطط الاستثمارية على أرض الواقع، والعمل على ايجاد مشاريع استثمارية تحقق إيرادات ذاتية وفرص عمل.
وبين أن التعليمات الجديدة المستحدثة لإقرار موازنة البلديات لسنة2021، اشترطت اعتماد الموازنة التأشيرية ضمن موازنتها، وتزويد الوزارة بخطط المشاريع الاستثمارية والمبالغ المرصودة ودراسات الجدوى، وادراجها ضمن الموازنة الجديدة. وأشار الى انه وبسبب جائحة كورونا أصبحت الإيرادات أقل والإنفاق اكبر بكثير، ما يتطلب الجهد الاكبر لمواجهة ذلك.
ودعا العزام البلديات إلى العمل على ترشيد الطاقة من خلال الأجهزة الموفرة، واللجوء الى الطاقة البديلة.
من جهته، بين عدنان زعبلاوي من مديرية التدريب المؤسسي في الوزارة، أن الورشة هي احدى الورش التي تم عقدها لـ26 بلدية بمختلف فئاتها، واستمرت كل منها ثلاثة ايام، وهدفت الى تدريب كوادر البلديات وبناء قدراتهم الإدارية والفنية في هذا المجال، لتمكينهم من اعداد خططهم الاستثمارية طويله الأجل، بما يتواءم مع الموارد المتاحة في البلدية وخططها الاستراتيجية والتنموية.