آخر الأخبار

البرلمان العربي للطفل یثمن دور الإمارات في بناء الفكر والحضارة العربیة والعالمیة

بینھم أعضاء من الكویت والسعودیة والأردن والمغرب والعراق ومصر

جوهرة العرب

الشارقة, 12 فبرایر 2020 - واصل أعضاء البرلمان العربي للطفل جولاتھم العلمیة والثقافیة في الدولة، حیث زاروا متحفي الحصن والسیارات الكلاسیكیة ومتحف الآثار في ملیحة، وذلك في إطار فعالیات الجلسة الثالثة للبرلمان العربي للطفل التي تقام بالتعاون مع شركائھ الاستراتیجیین في الدولة.
وتألف أعضاء البرلمان العربي للطفل من ممثلین عن 12 دولة عربیة بینھا دولة الامارات، وھي؛ الأردن وفلسطین والعراق ومصر والسودان وجیبوتي والكویت والسعودیة وتونس والجزائر والمغرب. 
واطلع أعضاء البرلمان العربي للطفل على متحف الحصن الذي یعود تاریخھ إلى العام 1823م، ومقتنیاتھ المختلفة، واستمعوا الى شرح مفصل قدمتھ المشرفة میثاء حمید عن المرافق والقاعات والمقتنیات التي تدور حول تاریخ إمارة الشارقة ونمط الحیاة السائد آنذاك.
وثمن أعضاء البرلمان العربي للطفل الدور الحضاري الكبیر الذي تلعبھ الامارات من اجل رسم ملامح مؤثرة لمسیرة المعرفة والعلوم والثقافة العربیة، وإعادتھا إلى عھدھا المشرق والفاعل في بناء الفكر والحضارة العالمیة، وذلك في ضوء ما حققتھ من إنجازات مھمة ومتواصلة. 
وفي ھذه المناسبة قال ایمن عثمان الباروت الأمین العام للبرلمان العربي للطفل:(حفل برنامج الدورة الحالیة للبرلمان بالكثیر من الفقرات المنوعة التي تسھم في تعریف الأعضاء بتراث وحضارة وطنھم العربي الكبیر، وما حققھ الأجداد من منجزات تستحق الفخر والاعتزاز، وھو ما حقق للجمیع تجربة معرفیة غنیة وثمینة).
من جانبھ قال ولید عمر العطا رئیس البرلمان العربي للطفل:( نشعر بالسعادة لما لاقیناه من كرم وحسن استقبال في دولة الامارات العربیة المتحدة، ولا شك ان ھذه الحفاوة ستنعكس ایجاباً على دور البرلمان المستقبلي في صیاغة أسس المحبة والتعاون والتبادل العلمي والثقافي بین ابناء وطننا العربي).
في الإطار ذاتھ، وضمن حرص البرلمان العربي للطفل على تنمیة وتطویر مھارات مشرفي الاعضاء، أقیمت على جزیرة النور وبالتعاون مع المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ورشة تدریبیة بعنوان (كیف نفھم نفسیة وسلوك أطفالنا عن طریق الرسم والألوان) ونفذھا المستشار احمد عبد الله، وشھدت الكثیر من المداخلات التي أثراھا الحاضرون في ضوء تجاربھم وخبراتھم المیدانیة.
جدیر بالذكر أن البرلمان العربي للطفل وبرعایة كریمة من صاحب السمو الشیخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة یستعد لعقد الجلسة الثالثة بحضور نحو 60 ممثلاً من 14 دولة عربیة بجانب دولة الامارات العربیة المتحدة، وذلك في 15 من الشھر الحالي لمناقشة موضوع حق الطفل في التعلیم.