آخر الأخبار

البيان الإنتخابي للدكتور عمر عواد الخالدي / مرشح دائرة بدو الشمال / "قائمة الشعلة"

جوهرة العرب 


البيان الإنتخابي للدكتور عمر عواد الخالدي / مرشح دائرة بدو الشمال / "قائمة الشعلة"

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على خير الأنام سيد الأنبياء وخاتم المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين 

قال تعالى : {إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْإِصْلَاحَ مَا اسْتَطَعْتُ ۚ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ ۚ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ} صدق الله العظيم 

الأهل والعزوة، الإخوة والأخوات ، السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، وبعد..

أتحدث اليكم اليوم مستمداً منكم العزم والثبات والإصرار لمواصلة الطريق نحو المساهمة في تحقيق الإصلاح، واسترداد الحقوق، وتوفير الخدمات، ومواجهة على كل المعيقات التي تواجه أبناء وطننا، والعمل على تذليلها ما أستطعنا ، قال تعالى: "وقل إعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون" صدق الله العظيم.

الإخوة والأخوات أبناء البادية الشمالية، نعلم أن الوصول إلى مجلس النواب أمانة كما ان الصوت أمانة، والنائب المتميز يحمل مشروعاً وطنياً للوطن كله بقدر ما يخدم دائرته الإنتخابية ، ومن هذا المنطلق أناشدكم اليوم الفزعة والمؤازرة للوقوف الى جانبي، لأكون ممثلا لكم، ومتحدثا بصوتكم تحت قبة البرلمان في مجلسه التاسع عشر، وفي هذا السياق، فإنني اشارككم اليوم برنامجي الإنتخابي، الذي سأحرص كل الحرص على تنفيذه، معاهداً الله والوطن ، وأبناء باديتي الشمالية الشماء أن أكون عند حسن الظن وعلى قدر المسؤولية التي سوف اتحملها. 

* الجانب الخدماتي: أضع على رأس أولويات برنامجي العملي مهمة تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في البادية الشمالية، من خدمات صحية وتعليمية من خلال تطوير البنية التحتية للمستشفيات والمراكز الصحية والمدارس ضمن البادية الشمالية وتحسين مستوى التدريب في معاهد التدريب المهني بالبادية، إضافة إلى إعادة تأهيل الطرق وعلى وجه الخصوص طريق بغداد الدولي والطريق الصحراوي الذان يعدان من أكثر الطرق خطورة.

* التعليم الجامعي: سأعمل على المطالبة بتحسين جانب التعليم الجامعي، من خلال توفير جميع التخصصات التي يتطلبها سوق العمل في جامعة ال البيت، وإنشاء كليات مجتمع في الباديتين الشمالية الغربية والشرقية إضافة لإنشاء صندوق دعم لطلبة البادية الشمالية. 
 
* الجانب الاقتصادي: ان تحسين الجانب الاقتصادي يتطلب منا الاهتمام بركائز الاقتصاد الوطني من : "زراعة، وصناعة، وتجارة ، وسياحة ، وخدمات "، وفي هذا الصدد سأسعى لوضع التشريعات اللازمة لتفعيل دعم الاقتصاد وتطوير القوانين الاقتصادية ومراجعة السياسات المالية لقطاع البنوك لتوفير السيولة اللازمة لتحريك عجلة الاقتصاد، إضافة لوضع خطة عمل تساهم بجذب الاستثمارات الخارجية والداخلية ومطالبة الحكومة بتقديم نهج واضح تبتعد من خلاله عن سياسة رفع الأسعار وفرض الضرائب على المواطنين، وتقديمها لبرامج اقتصادية تنموية تساهم برفع مستوى الدخل في القطاعين العام والخاص، ليتكافء مع مستوى تكلفة المعيشة. 

* مكافحة البطالة: أن إرتفاع نسبتي الفقر والبطالة تعد من أكبر التحديات التي تواجه الوطن والمواطن وفي هذا الجانب سأكون محاربا صامدا، مطالبا بتأمين فرص عمل توفر مصدر دخل للشباب من أبناء البادية الشمالية، وسأقترح على الحكومة إنشاء مشاريع تتناسب مع القدرة التشغيلية لأبناء البادية وتعود بالفائدة المثلى من ناحية الإنتاج ورفد السوق المحلية بالصناعات الوطنية، إضافة لتفعيل مراكز تدريبة تساهم بتأهيل الشباب للدخول إلى سوق العمل والاستفادة من فرص التوظيف في منطقة المفرق التنموية.

* التأمين الصحي الشامل حق للجميع: أن الرعاية الصحية تعد من أبسط الحقوق للمواطنين، ومن خلال خبرتي وعملي في المجال الصحي، أعلم جيدا حجم حاجة المواطن للتأمين الصحي لحصوله على الرعاية الصحية دون تكبده مبالغ مالية كبيرة ولذلك سأطالب بتوسيع مظلة التأمين الصحي لتشمل جميع أبناء الوطن.

* توفير الدعم الحكومي للمشاريع الصغيرة: أضع ضمن برنامجي العملي اهتماماً كبيراً لبند الريادة وترسيخ مفهوم الاعتماد على الذات لدى شباب وشابات البادية الشمالية وفي هذا السياق سوف أسعى لتوفير فرص ريادية شبابية تساعد في تنمية القدرات وتساهم بالتخلص من مشكلة البطالة، وذلك من خلال التشجيع على إنشاء المشاريع الريادية الصغيرة، وتسهيل إجراءات ترخيصها دون رسوم وضرائب، إضافة لتأمين واستحداث جهات متخصصة بدعم هذه المشاريع وتطويرها.

* دعم المرأة لتفعيل نصف المجتمع: أن رقي المجتمعات وازدهارها يعتمد بشكل رئيسي على دعم المرأة والإستفادة من إمكاناتها في تنمية المجتمع وتطوره، وبخلاف ذلك نعطل نصف القوة المنتجة في المجتمع، لذلك سنكون من الحريصين بشدة على دعم المرأة ضمن سياسة تضمن التوازن بين الحفاظ على الأسرة والأطفال وسلامة سلوكيات وأخلاق المجتمع وبين تفعيل وتطور دور المرأة في المجتمع. 

* دعم القضاء: دعم القضاء واستقلاليته وتوفير كل الشروط لتمكينه من تأدية دوره بعدل ونزاهة وقوة وإقتدار.

* محاربة ظاهرة المخدرات: أن تحقيق المجتمع المثالي يتطلب منا جميعا أن نقف وقفة صادقة أمام الظواهر السلبية التي تشكل خطراً كبيراً على المجتمع وأبنائه ولذلك سأطالب بسن قوانين عقوبات رادعة ضد ظاهرتي ترويج وتعاطي المخدرات لتنقية المجتمع من خطر هذه الآفة ومروجيها. 

* إيجاد الحل المناسب لمشكلة (البدون) : ان حصول الإنسان على أدنى حقوقه يتطلب منا أن نجد حلا جذرياً لمشكلة "البدون"، تلك الفئة العزيزة علينا من أبناء باديتنا الذين يفتقدون لأدنى حقوقهم بسبب فقدانهم للجنسية. 

* القضية الفلسطينية: التأكيد على موقف سيد البلاد المفدى الملك عبدالله الثاني برفض التطبيع ودعم القضية الفلسطينية بكل ما نستطيع ودعم موقف وحق الشعب الفلسطيني بقيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف. 

قال تعالى " أن الله يأمركم أن تؤدوا الامانات الى اهلها ، وأذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل " صدق الله العظيم. 

وفي الختام، أؤكد لكم بأنني سأبقى كما عهدتموني، أبنكم المخلص لكم والحريص على تأدية أمانة المسؤولية وخدمة الوطن وأبناءه، ملتزما بجعل مصلحة الوطن نُصب عيني ومراعاة هموم المواطن على رأس أولوياتي فما تقاعست يوماً عن أداء الواجب وإحقاق الحق، ولن أفعلها وسأستمر على نهجكم بأن يكون جُلُّ إهتمامي تحقيق إصلاحٍ حقيقي شامل، يلمسه المواطن حتى ينعم بحياة كريمة في أردنٍ مزهرٍ في المستقبل القريب. 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 

أبنكم : الدكتور عمر عواد الخالدي
مرشح دائرة بدو الشمال "قائمة الشعلة"
الأول من تشرين الثاني لعام 2020 
المفرق - البادية الشمالية