آخر الأخبار

السعودية والإمارات توافق على المشاركة في مونديال العرب 2021 في قطر

جوهرة العرب 

خاص..متابعة؛ محمد بن عبدات - كشفت مصادر  خاصة لـ winwin، عن موافقة الاتحادين السعودي والإماراتي على المشاركة في بطولة كأس العرب 2021 المزمع إقامتها في الدوحة في ديسمبر كانون الأول 2021.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد وجّه خطابا رسميا للاتحادات العربية الـ22 دعاها من خلاله للمشاركة في البطولة. ويُعد هذا الخطاب دعوة رسمية لاتحادات المنتخبات العربية من قبل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو للمشاركة في البطولة، التي تعد اختبارا حقيقيا لقدرة قطر على استضافة الأحداث الكبرى، قبل عام فقط من مونديال 2022.
.

وجاء في الخطاب: "سيكون لهذا الحدث أثرا بارزا في كرة القدم التنافسية على أعلى المستويات في المنطقة، وسيجمع 22 فريقا في قارتين تجمعهما نفس الثقافات والقيم

وقال إنفانتينو في الدعوة: "يسعدني أن أتشرف شخصيا بدعوة منتخبكم الوطني للمشاركة في بطولة كأس العرب 2021 التي ستنظم في قطر. سيكون لهذا الحدث الخاص والمميز أثر بارز في كرة القدم التنافسية على أعلى المستويات في المنطقة".

وكان فيفا قد أعلن، بالمشاركة مع الاتحاد القطري لكرة القدم، عن تنظيم بطولة للمنتخبات العربية في الدوحة أواخر العام المقبل على الملاعب المخصصة لمنافسات بطولة كأس العالم.

وتقام منافسات البطولة في توقيت مقارب لمباريات المونديال، خلال الفترة من الأول من ديسمبر/كانون الأول 2021 إلى 18 من الشهر ذاته، أي بحلول العيد الوطني لدولة قطر الذي سيشهد نهائي مونديال 2022 أيضا، ومن المقرر أن يشارك فيها 22 منتخبًا عربيا من قارتي إفريقيا وآسيا.

وكانت الإمارات والسعودية شاركتا في بطولة "خليجي24" قبل عام تقريبا، ووصلت السعودية إلى المباراة النهائية، قبل أن تخسرها لحساب البحرين بنتيجة 1-0، وقبلها تجاوز المنتخب السعودي في نصف النهائي شقيقه القطري بنفس النتيجة، في مباراة شهدت حضورا جماهيريا كبيرا وحماسة منقطعة النظير. وأثبتت قطر في تلك البطولة أهليتها لاستضافة الأحداث الكبرى بتقديم بطولة مميزة من ناحية التنظيم والتحضير. 

المصدر winwin