آخر الأخبار

المرشح الدكتور محمد عبدالجابر يوجه رساله لقاعدته الانتخابيه

جوهرة العرب
 
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواتي وأخواني من الشعب الأردني
اخواتي وأخواني من دائرتي الإنتخابية

اخاطبكم اليوم، لأن النائب يجبُ أن يكون نائب وطنْ، يحمل قضايا وطنهِ وأبناءِ بلدهِ، أقدمُ اليوم لكم، برنامجي الانتخابي والذي سنركزُ فيهِ على تعزيز مظلة الأمان الاجتماعي للشعب الأردني وتعزيز روح المواطنة والعدالة الاجتماعية.

أبناء شعبنا الأردني

في ظِلّ هذه الظروف التي نمرُ بها بسبب جائحة "كورونا"، وجب علينا تعزيز مظلة الأمان الاجتماعي.
وسيركزُ برنامجي الإنتخابي على النقاط التالية:.

1- تحسينُ ظروف عمل الأطباء والممرضين والمهن الطبية المساندة، جنود اللباس الأبيض، الذين يحاروبون هذه الجائحة والذين سجلوا أروع الانتصارات في محاربتهم لهذا الوباء، والتطلع مستقبلاً لتعزيز شبكة الأطباء وأرفاده بالقدرات والكفاءات العالية وتحسين ظروف معيشتهم ودعم وزارة الصحة والمراكز الصحية بأحدث الأدوات والأجهزة الطبية اللازمة.

2- تفعيل الرعاية الصحية الأولية وفق الأسس العالمية.

ان منظومة الأمان الاجتماعي لا تكتمل، دون ارفاد أبناء القطاع الصحي بالرعاية الصحية الأولية، ودعم المراكز الطبية والمستشفيات بالمختصين في الصحة النفسية والاجتماعية، ومختصين في الإرشاد الطبي وطرق الوقاية من الأمراض.

3-  تحسين العناية الطبية في القطاع العام وإعادة توزيع الموارد بناء على أسس عادلة.

أن أبرز الخدمات التي يُقدمها النائبُ لوطنهِ، بعد الرقابة على الحكومة وتشريع القوانين الناظمة للمجتمع؛ هي مسؤوِليته في رعاية أبناء وطنه صحياً، أن منظومة الرعاية الطبية في القطاع العام وإعادة توزيع الموارد تحتاج لأعادة هيكلة وتوزيعها بشكل عادل وبناء على الأسس العالمية الحديثة. 

4-  التأمين الصحي حقً لكل مواطن.

أن  الرعاية الطبية الشاملة وبشكل مجاني هو حق سامي من حقوق الشعب الأردني، ولاتكتمل منظومة الأمان الاجتماعي الا بمنح تأمين صحي مجاني لكل مواطن، ليشعر المواطن بمواطنته الحقيقية، ووجب علينا كمنتخبِين من الشعب ومراقبين لأداء الحكومات ومشرعين للقوانين، تنظيم تعليمات تقتضي بمنح التأمين الصحي الشامل المجاني لكل مواطن اردني دون أي قيد او شرط.

5- تنشيط السياحة العلاجية في الأردن.

يملكُ الأردن كفاءات طبيةً عاليةً وشهادات علمية عالمية، وأجهزة نادرة لتشخيص الحالات المرضية، ولذلك وجب علينا كمراقبين لأداء الحكومات حثها على عمل برامج سياحية، لتنشيط العلاج السياحي في الوطن، لما يعد رافداً مهماً للخزينة الأردنية وتنشيط القطاع الطبي وخفض يد البطالة بشكل واضح، خاصة وأن الأردن يعد من أهم الدول في المنطقة، التي تنعم بالاستقرار والهدوء.

6-  التأمين الصحي الشامل للمتقاعدين.

إن جنودا وطننا العزيز الذين خدموه في كافة المجالات الصناعية والزراعية والسياحية والتجارية وغيرها من القطاعات، حق لهم التنعم بالراحة بعد تعبهم بعد خدمتهم وولوجهم لسن التقاعد، بتأمين صحي شامل.

وفي الختام ..

ان الأردن بلد الكفاءات وقدم للعالم ابرز العقول التي يملكها، فواجب عليكم اختيار الرجل المناسب لتمثيلكم والتحدث بإسمكم .

وفقنا الله وحفظ وطننا الغالي ومليكنا أبا الحسين أطال الله بعمره .