آخر الأخبار

الوفود الكشفية العالمية يتنافسون في رياضات بحرية على شاطئ الحمرية

جوهرة العرب
 
مفوضية كشافة الشارقة ـ الاربعاء 12 فبراير 2020

اللجنة الاعلامية - شاركت الوفود الكشفية من الجوالة المشاركين في اللقاء الكشفي الدولي التاسع  تحت شعار الكل للشارقة . الشارقة للكل برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للإتحاد – حاكم الشارقة – راعي الحركة الكشفية بالإمارة الباسمة ، في برنامج رياضي شاطئي مفتوحً للجوالة بنادي الحمرية الرياضي .

حفل البرنامج الرياضي بكافة الألعاب والأنشطة الرياضية البحرية منها كرة القدم و كرة الطائرة الشاطئية و مباريات التلي ماتش مثل شد الحبل و الألعاب المختلفة التي تهدف إلى تفريغ طاقات الشباب و الاستمتاع بالمنافسات الرياضية الهادفة  التي يزخر بها نادي الحمرية.

وشارك الجوالين المشاركين في الألعاب الشاطئية التي أتاحها النادي في فعاليات اليوم الرياضي، وذلك بإشراف من مدربي نادي الحمرية بالرياضات البحرية، الشراع والتجديف الحديث، ، وذلك بهدف تعريف الطلبة بأهمية الرياضات البحرية وتمكينهم من ممارستها بشكل آمن وتحت إشراف المدربين المتخصصين.

و صرح سعادة اللواء / عبدالله سعيد السويدي – المشرف العام للجنة العليا المنظمة للقاء بأنه في إطار التعاون القائم مع نادي الحمرية الثقافي الرياضي فإن النادي قام بتوفير كافة إمكاناته لتنظيم اليوم الرياضي البحري المفتوح للوفود الكشفية المشاركة من خلال توفير القوارب الخاصة بالشراع والتجديف الحديث ، بجانب توفير كافة متطلبات ومستلزمات الاستضافة ووسائل السلامة العامة لمرتادي الرياضات البحرية من الوفود الأجنبية و العربية المشاركة .

من جانبه أفاد جمعة عبيد الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الحمرية الثقافي الرياضي إلى أن النادي وفي إطار رؤيته، يعمل على تعزيز وتوثيق أواصر العمل والتعاون المشترك مع مختلف الجهات في حكومة الشارقة، والمشاركة في إنجاح الفعاليات والاستضافات والأحداث المستدامة.  و خاصة الأحداث الكشفية الدولية التي تنظمها مفوضية كشافة الشارقة بالتعاون مع جمعية كشافة الإمارات و المنظمة الكشفية العربية  في إطار المكرمات السامية لحضرة صاحب السمو حاكم الشارقة .

و من جهة أخرى شارك سعادة عمرو حمدي الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية و المدير الإقليمي و فريق عمل المنظمة في فعاليات اليوم الرياضي البحري بشاطئ الحمرية.