آخر الأخبار

انتاج ومكتب ابوظبي للاستثمار يروجان لحوافز استثمارية

 
انتاج للشركات الناشئة الاردنيّة: فرص استثمارية بقيمة ١٠٣ ملايين دينار في ابوظبي

جوهرة العرب

عمّان - مكّنت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات 'انتاج' الشركات الناشئة الأردنية من الاطلاع على دور مكتب أبوظبي للاستثمار وآليات الاستفادة منه، وذلك خلال الجلسة الحوارية التي عقدتها يوم الخميس في جامعة الحسين التقنية.
واطلاع المشاركون في الجلسة على برامج ومبادرات مكتب الاستثمار، خصوصا الصندوق الاستثماري الذي اطلقه المكتب مؤخرا بقيمة ٥٣٥ مليون درهم أي ما يعادل ١٠٣ ملايين دينار لدعم منظومة الشركات الناشئة والشركات الاستثمارية في أبوظبي.
واكد المدير التنفيذي لجمعية انتاج المهندس نضال البيطار ان هذه الجلسة تأتي في إطار سعي 'انتاج' لدعم الشركات الناشئة المحلية وتمكّينهم من الاطلاع على الفرص الاستثمارية خارج المملكة.
واكد المهندس البيطار على ان مكتب الاستثمار في ابوظبي يمثل فرصة كبيرة لتمويل الشركات الناشئة في الأردن، لاسيما وان التمويل يعتبر من أهم التحديات التي تواجه الشركات الناشئة.
وقد أكد ممثلو مكتب أبو ظبي للاستثمار ان الشركات الأردنية امام فرصة كبيرة للعمل في ابوظبي والاستفادة من الحوافز التي تمنحها من خلال الصندوق الاستثماري الذي لا يقدم تمويل فقط ولكن يقدم برنامجي تمويل مبتكرين، الأول لمديري الصناديق الاستثمارية، والثاني للشركات الناشئة في مراحل التمويل الأولى التي تعمل في أبو ظبي أو ترغب بالانتقال للعمل انطلاقاً منها.
ان دور مكتب أبو ظبي للاستثمار الذي تم تأسيسه خلال العام الماضي بهدف جذب اكبر عدد من الشركات الريادية والمشاريع الإبداعية يتخطى دور تقديم الدعم ولكن ينتقل الى تطوير الأعمال ورعاية المستثمرين وتقييم فرص المشاركة كمستثمر رئيسي في الشركات الناشئة.