آخر الأخبار

أبو الغيط يدعو اسبانيا للاسراع في الاعتراف بالدولة الفلسطينية

جوهرة العرب - ابراهيم محمد شريف


تلقى السيد احمد ابو الغيط، الامين العام لجامعة الدول العربية، اتصالاً هاتفياً من وزيرة خارجية اسبانيا "ارنشا جونزاليس" تناولا خلاله عددا من القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها كيفية التصدي للخطة الإسرائيلية بضم أراضٍ فلسطينية محتلة.

 

وأوضح مصدر مسئول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم الاربعاء العشرين من مايو 2020 م الجاري..  أن ابو الغيط عبّر للمسئولة الاسبانية عن تضامن الجامعة مع اسبانيا فيما تعرضت له جراء جائحة كورونا، وعن مشاعر التعازي والمساندة المعنوية للشعب الاسباني في هذا الظرف الصعب، آملا ان تتجاوز البلاد آثار المحنة في اسرع وقت.

 

وأضاف المصدر ان السيد احمد ابو الغيط شرح للوزيرة الاسبانية الخطورة البالغة التي تنطوي عليها خطة الضم الإسرائيلية، وما يمكن ان تؤدي اليه من اشعال للموقف في الأراضي الفلسطينية، بل وفي المنطقة بأسرها، مؤكداً أهمية الموقف الأوروبي في التصدي لهذه الخطة المشئومة، سواء على مستوى الاتحاد الأووربي أو على مستوى الدول. 

 

ودعا السيد احمد ابو الغيط الوزيرة الاسبانية إلى الاسراع بالاعتراف بالدولة الفلسطينية باعتبار ذلك وسيلة لتحقيق نوعٍ من التوازن المفقود كُلياً في النزاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين.