آخر الأخبار

غرفة عمليات كبرى في طوارئ الكندي وثماني غرف متخصصة

جوهرة العرب 

اعلن مستشفى الكندي عن تجهيز قسم الطوارئ بثماني غرف واقسام لتقديم خدمات رعاية عالية الجودة للحالات الحرجة والعاجلة على مدار الساعة من قبل طواقم متخصصة في التعامل مع الحالات الأكثر تعقيداً وحالات إصابات الحوادث.
يقدم قسم الطوارئ العلاج الأولي للمرضى والمصابين الذين تتراوح حالاتهم بين مجموعة واسعة من الأمراض والإصابات والتي قد يعّرض بعضها حياة المصاب للخطر، وتتطلب الرعاية الفورية.
ويخضع المرضى لعملية تصنيف سريعة لتحديد نوع الإصابة ومدى خطورة المرض. ويتم إعطاء الأولوية في العلاج للمرضى بناءً على حدة المرض أو الإصابة. وفي أعقاب التقييم الأولي والعلاج، يتم إدخال المرضى إلى المستشفى أو يسمح لهم بالخروج.
وتتضمن الكوادر العاملة في قسم الطوارئ أطباء متخصصين في طب الطوارئ ومجموعة من كوادر التمريض المرخصة، وفنيي طب الطوارئ، وفنيي الأشعة، ومسعفين، وغير ذلك من العاملين في المهن المساندة حيث يعمل الجميع كفريق واحد لتقديم خدمات علاجية آمنة وحانية وفعالة لحالات الطوارئ.
ويضم قسم الطوارئ في مستشفى الكندي غرفة عمليات كبرى مؤهلة و مجهزة بكافة المعدات و الأجهزة اللازمة لاجراء كافة العمليات العاجلة ان دعت الحاجة لذلك، و يقسم قسم الطوارئ الى  غرف المراقبة للبالغين وغرف الإنعاش وطوارئ الأطفال وغرفة الجبائر وطوارئ الأسنان وغرفة عمليات صغرى وغرفة عزل وطوارئ النساء لإضفاء الخصوصية و الراحة التامة لهن.