آخر الأخبار

قسم الارشاد النفسي/كلية الآداب والفنون بجامعة فیلادلفیا یحتفي بالیوم العلمي الخامس

جوهرة العرب

تحت رعایة مستشار الجامعة الاستاذ الدكتور مروان كمال وبحضور رئیس الجامعة الاستاذ الدكتور معتز الشیخ سالم ،أقام قسم الإرشاد النفسي في كلیة الآداب والفنون فعالیات الیوم العلمي الخامس بعنوان (الإرشاد النفسي والتعامل مع الضغوط النفسیة) .
وأشاد مستشار الجامعة في كلمتھ بأھمیة القسم ودوره والذي- رغم عمره الصغیر- قد أثبت وجوده في الجامعة من خلال التركیز على شخصیة الطالب والجوانب العملیة التي تصل بھ لیكون مرشداً فعالاً.
وأكدت الدكتورة عاشور على دور المرشد النفسي في تقدیم المساعدة من خلال التثقیف والعلاج المبني على الأسس العلمیة الذي یھدف الى إكساب الأفراد والمجتمع أسالیب تكیف ومھارات توافق نفسي واجتماعي لتحسین مستوى التكیف بشكل یتلاءم مع المواقف الضاغطة.
 من جھتھ أكد عمید كلیة الآداب والفنون الأستاذ الدكتور محمد عبید الله في كلمتھ على أھمیة الإرشاد النفسي كتخصص یلامس حیاة الأفراد ویؤثر في المجتمع سواء من خلال تخریج المرشد المتمیز أو من خلال النشاطات المنھجیة واللامنھجیة التي تسھم في نشر الوعي النفسي.
ھذا وقد تضمن الیوم العلمي على فعالیات متنوعة شملت محاضرة عن الضغوط النفسیة واختیار شریك الحیاة وأثر المعتقدات والأفكار على ھذا الاختیار قدمھا الدكتور خلیل الزیود الباحث في علم نفس الأسرة. ومسرحیة عن الاضطرابات النفسیة من تألیف طلاب القسم واشتمل ایضا على تطبیقات عملیة لمواد القسم كدلالات الألوان والخطوط ووسائل تعلیمیة لذوي الإعاقة بالإضافة لنشاطات التدریب المیداني في الإرشاد النفسي.