آخر الأخبار

مدراء صحة إربد والرمثا يزوران مدينة الحسن الصناعية للاطلاع على مستوى الخدمات الصحية

جوهرة العرب 

زار مدراء صحة اربد والرمثا مدينة الحسن الصناعية للاطلاع على مستوى الخدمات الصحية ومدى الالتزام بإجراءات السلامة العامة المتبعة في المدينة.

واكدوا خلال الزيارة اليوم الخميس، لإدارة مدينة الحسن الصناعية تعزيز مبدأ التشاركية بينهم وأهمية اتباع الإجراءات الصحية والسلامة العامة في أروقة المدينة والمصانع لضمان سلامة الجميع، خاصة وان المدينة تعتبر اكبر تجمع صناعي في شمال المملكة، كما ناقشوا خلال الزيارة المنظومة الصحية وبحث سبل تطويرها بالشراكة مع إدارة المدينة.

وقال مدير مدينة الحسن الصناعية هاني ذيابات إن إدارة المدينة ومنذ اللحظة الأولى لأزمة كورونا اتبعت افضل الوسائل لتعقيم أروقة المدينة ورشها بالمبيدات والمعقمات لضمان السلامة العامة، كما راقبت اتباع الشركات الصناعية لإجراءات السلامة المتبعة فيها، مشيرا إلى إن إدارة المدينة بقيت على تنسيق وثيق مع مختلف أجهزة الرقابة الصحية لضمان خدمة الاستثمارات الصناعية والعمالة فيها.

وبين ذيابات أن الزيارة ركزت على الدور المحوري الذي تمثله المدينة نظرا لحجم العمل فيها وضرورة متابعة إجراءات السلامة فيها، كما تم التأكيد على اجراء الفحوصات الدورية والعينات العشوائية لضمان الالتزام بمعايير السلامة العامة.

وأضاف انه سيصار إلى اعتماد التراخيص الصحية للشركات العاملة في مجال التعقيم قبل مباشرة عمليات التعقيم في الشركات الصناعية لضمان سلامة مواد الرش وطرق رشها خدمة للاستثمارات الصناعية والعمالة فيها للحفاظ على إجراءات السلامة العامة فيها.

وأشاد مدير صحة اربد الدكتور رياض الشياب بالجهود والتعاون من جميع الجهات ذات العلاقة للتأكد من استمرارية متابعة وتطبيق معايير الصحة والسلامة العامة بالمؤسسات كافة.