آخر الأخبار

مراكز زها تطلق برنامج التدريب المهني التطبيقي

جوهرة العرب

ضمن استراتيجية التطوير لمراكز زها في تطبيق التدريب المهني للشباب في دفع عجلة الانتاج  الوطني و الحد من البطالة افتتحت الاميرة عالية الطباع وبحضور ممثل امين عمان د. مخلد المناصير نائب الامين   القاعة التدريبية الخاصة بالتدريب المهني التطبيقي للشباب للاعمار التي تزيد عن ١٨ عام وبالشراكة مع جمعية الهلال الاحمر الاردني .

وتشكل القاعة التدريبية اهمية كبيرة في تنفيذ الدورات المهنيه التطبيقية وفق حاجة المجتمع لتلك المهن والتي تدعم تخفيض نسب البطالة خاصة ان الدورات تشمل الحرف المختلفه والمهن المساندة وضمن اشتراك  رمزي ويشارك في الدورات الشباب الذين لم يحالفهم الحظ في اتمام دراستهم  او لم تتوفر لهم وظائف وفق مجال دراستهم ولكلا الجنسين .

وتحدث المناصير ان الامانة ومن خلال مركز زها يدفع التنمية المستدامة لبرامج التأهيل الشبابي والتي تنعكس على واقع العمل وبالتالي على الحالة الاقتصادية والاجتماعية وبرامج التدريب المهني هي تحقيق لمسار النهضه الشاملة التي لن تكون ابدا دون اشراك الشباب وتنمية قدراتهم وتطويرها وفتح افاق العمل امامها .

و اكدت رانيه صبيح مديرة المركز ان   القطاع المهني يشكل قيمه مضافه ورافعه  للاقتصاد الوطني  ويقدم زيادة في الدخل القومي وتطوير حقيقي  للشباب من خلال ايجاد فرص عمل  مباشرة وغير مباشره للمستقبل وهذا هو المسار الداعم لدولة الانتاج وخطوه على مسار النهضه في التصدي لمشكلتي الفقر والبطالة وثمنت صبيح الدور الكبير لشركاء التنمية في دعم جهود التطوير والتدريب والتأهيل وخاصة جمعية الهلال الاحمر الاردني في تمويل موقع التدريب والمستلزمات والاستدامه من خلال معارض الانتاج وصولا الى مخرجات تخدم المجتمع المحلي  .

ويوفر البرنامج التدريبي كافة المعدات والمواد  اللازمه لتلك المهن اضافة الى ورش عمل  تدريبية متخصصه وقد جاء اختيار مركز زها لهذه الشراكة بناءا على استراتيجية المركز القائمه على التشبيك والانتشار عبر خارطة المملكة من خلال المراكز المنتشرة في المملكة وتوفر الخطط والبرامج التدريبية والقدرة على التقيم الدائم والتحول والتطوير  وتقديم الخدمة لكافة افراد المجتمع وليس قطاع بعينه والتواصل الكبير مع الشباب في كافة المناطق حيث يتعمل المراكز على البعد التسويقي لمخرجات هذه الدورات من خلال الحملات الاعلانية والبازارات والمعارض  الداعمه لهذه المهن    .