آخر الأخبار

مشروع "تمكين النساء لأدوار القيادة" يزور الهيئة المستقلة للانتخاب

جوهرة العرب

قام مركز الحياة (راصد) من خلال مشروع تمكين النساء لأدوار القيادة بزيارة الى الهيئة المستقلة للانتخاب والذي شمل حوالي (40) سيدة من مختلف محافظات المملكة ولديهن الرغبة بالترشح للانتخابات القادمة.
حيث أكدت عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب سمر الحاج حسن أن هذا اللقاء يأتي في إطار تواصل الهيئة وانفتاحها على شركاء العملية الانتخابية، موضحة حرص الهيئة على توفير كافة ضمانات النزاهة الحياد ووقوفها على مسافة واحدة من الجميع.
كما واستعرضت الحاج حسن  نشأة الهيئة وأبرز التشريعات الناظمة لعملها  وهيكلها التنظيمي  والتحديات العامة التي واجهتها لإجراء الانتخابات ودورها في في نشر التوعية والتثقيف بهدف زيادة الوعي لدى المواطنين بأهمية المشاركة في الحياة السياسية بشكل عام والانتخابات بشكل خاص. 
كما تطرقت الى نهج الهيئة القائم على تطوير عملها واجراء عمليات التقييم بعد كل عملية انتخابية والاستفادة من التجارب السابقة وتدريب لجان الانتخاب والعاملين مع الهيئة واكسابهم المهارات الفنية اللازمة، بما يضمن الوصول الى انتخابات حرة ونزيهة.
وبينت مراحل العملية الانتخابية بدءً من مرحلة تسجيل الناخبين وحتى مرحلة فرز الاصوات واعلان النتائج وضمانات النزاهة التي اتبعتها الهيئة في سبيل نجاح العملية الانتخابية وفقا للمعايير العالمية الفضلى.
ودار في نهاية اللقاء نقاش موسع أجابت فيه الهيئة على اسئلة واستفسارات الحضور.