آخر الأخبار

منافسات قوية تشهدها أشواط الإيذاع - محليات في مهرجان الظفرة 14

جوهرة العرب 

بحضور معالي اللواء فارس المزروعي
منافسات قوية تشهدها أشواط الإيذاع - محليات في مهرجان الظفرة 14
اللجنة المنظمة للمهرجان تعلن إضافة شوط الذلل للمهجنات الأصايل (ثنايا وحول)
تسجيل المطايا المشاركة في أشواط الجمل 15 وإنتاج العزبة 3 – مجاهيم يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين
 
الظفرة – مدينة زايد، السبت 21 نوفمبر 2020
أعلن مهرجان الظفرة بدورته 14، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية في ابوظبي، نتائج 4 أشواط إيذاع محليات (شرايا وتلاد) لأصحاب السمو الشيوخ وأبناء القبائل ضمن مزاينة الإبل من الأسبوع الثالث للمهرجان، بحضور معالي اللواء فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي عضو المجلس التنفيذي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية.
كما شهد إعلان النتائج عدد من كبار ملاك الإبل في الإمارات ودول الخليج، وسط إجراءات احترازية ووقائية وبنسبة 30 % من الطاقة الاستيعابية للمنصة الرئيسية للمزاينة بمدينة زايد في منطقة الظفرة.
وأسفرت نتائج الأشواط التي خصص لها 35 جائزة، عن فوز "جواهر "  لمالكها الشيخ محمد بن خليفة بن سيف بن محمد آل نهيان في المركز الاول في شوط ايذاع لأصحاب السمو الشيوخ - محليات، بينما جاءت في المركز الثاني " لحقة" لمالكها الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان ، وحلت في المركز الثالث "المسك " لمالكها الشيخ خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان ، وكان المركز الرابع من نصيب "سمحة " لمالكها الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان، في حين جاءت في المركز الخامس  "حشمة " لمالكها الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان .
وفي شوط ايذاع تلاد لأبناء القبائل  - محليات حازت على المركز الأول "مرضية " لمالكها عامر يريو سويد المنصوري  ، بينما جاءت في المركز الثاني "صفوه" لمالكها مبارك عبيد سعيد سالمين المنصوري ، وحلت في المركز الثالث "جماهير " لمالكها خميس عبدالله خميس مرشد المرر ، وكان المركز الرابع من نصيب " شواشه" لمالكها حمد جابر محمد عمير المنصوري ، في حين جاءت في المركز الخامس  "زمط " لمالكها حمد سالم خلفان سنديه المنصوري. 
في شوط  إيذاع شرايا لأبناء القبائل رئيسي- محليات حازت على المركز الأول "الظفرة " لمالكها خميس محمد الشدي المنصوري  ، بينما جاءت في المركز الثاني "سياسه " لمالكها حمد مبارك علي المنصوري ، وحلت في المركز الثالث "جبارة " لمالكها عبدالله سالم سهيل طاهي الراشدي ، وكان المركز الرابع من نصيب "تباشير " لمالكها سيف علي سيف السعيدي ، في حين جاءت في المركز الخامس  "أمجاد " لمالكها هلال حمد خلفان المعولي.
في شوط ايذاع شريا لأبناء القبائل مفتوح- للشركاء- محليات حازت على المركز الأول " الظبي" لمالكها عامر يريو سويد المنصوري  ، بينما جاءت في المركز الثاني "نوف " لمالكها حمد خلفان سيف المعولي ، وحلت في المركز الثالث "توق " لمالكها سحيم محمد الحصين الطهش المنهالي، وكان المركز الرابع من نصيب "مصيحة الشدي " لمالكها خميس محمد الشدي المنصوري ، في حين جاءت في المركز الخامس  "وعد " لمالكها ناصر حمد خلفان المعولي.
إضافة شوط الذلل للمهجنات الأصايل (ثنايا وحول)
قررت اللجنة المنظمة لـمهرجان الظفرة 14 عن إضافة شوط الذلل للمهجنات الأصايل (حول وثنايا) ضمن مزاينة الإبل، وذلك تشجيعاً لملاك الإبل ودعمهم، حيث سيتم تحديد موعد وشروط المشاركة في وقت لاحق.
الأسبوع القادم.. الجمل 15 وإنتاج العزبة مجاهيم
يشهد الاسبوع الرابع من مهرجان الظفرة، نهاية الأسبوع القادم، منافسات شوط الجمل تلاد (15) مجاهيم، وشوط انتاج العزبة لأبناء القبائل (3 مفاريد تلاد) بكار مجاهيم، وتدعو إدارة المهرجان المشاركين في هذه الأشواط إلى تسجيل مطاياهم يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين ( 24 - 25 نوفمبر الجاري).
وتدخل المطايا المشاركة في شوط الجمل تلاد (15) مجاهيم إلى الشبوك المخصصة يوم الخميس 26 نوفمبر الجاري، فيما سيتم يوم الجمعة 27 نوفمبر فرز وتحكيم وإعلان نتائجها. كما سيشهد يوم الجمعة 27 نوفمبر دخول المطايا المشاركة في وشوط انتاج العزبة لأبناء القبائل (3 مفاريد تلاد) بكار مجاهيم للشبوك المخصصة، فيما سيتم يوم السبت 28 نوفمبر فرز وتحكيم وإعلان نتائج أشواطها.
الجدير بالذكر أن الدورة الـ 14 من مهرجان الظفرة، هذا العام تأتي بشكل استثنائي في ظل الظروف الاستثنائية لمواجهة تحدي  فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، وتقتصر على مسابقات المهرجان على مزاينة الإبل لفئتي المحليات والمجاهيم، ومزاينة الصقور ومسابقة الصيد بالصقور وسباق الخيول العربية الأصيلة وبطولة سباق السلوقي العربي التراثي 2500 متر ومزاينة السلوقي العربي التراثي ومسابقة الرماية ومزاينة غنم النعيم، وذلك ضمن جدول ومواعيد كل فئة بواقع ثلاثة أيام في نهاية كل أسبوع ولنحو 13 أسبوعاً، ولن تشمل هذه الدورة السوق الشعبي وفعالياته وذلك حرصاً على السلامة العامة وسلامة المشاركين والعاملين.