آخر الأخبار

هيئة شباب كلنا الاردن تقيم جلسة حوارية بعنوان "مضامين خطاب الملك أمام البرلمان الأوروبي"

جوهرة العرب
 
أقامت هيئة شباب كلنا الأردن/الذراع الشبابية لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في محافظة مأدبا ، جلسة حوارية بعنوان: "قراءة في مضامين خطاب جلالة الملك في البرلمان الأوروبي”.
وتناولت الجلسة التي عقدت اليوم الثلاثاء ضمن محور التوعية والتثقيف، أهم المضامين التي تحدث فيها الملك بخطابه من أبعاد سياسية واقتصادية وأمنية والقضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، ومستقبل الشباب والإستقرار في المنطقة والعالم بشكل عام. 
وقال رئيس مجلس امناء جامعة الشرق الاوسط الدكتور يعقوب ناصر الدين، إن مضامين خطاب جلالة الملك أمام البرلمان الأوروبي تحمل في طياتها الرسائل الواضحة للاتحاد الاوروبي مركزا على ثلاثة عناصر رئيسية وهي العنصر الاقتصادي وتأثير هذه القضايا على الاوضاع الأقتصادية في اوروبا بالاضافة الى العنصر الأخلاقي وضرورة تحمل دول اوروبا دورها الاخلاقي تجاه قضايا اللاجئين ومستقبل الشباب في المنطقة العربية، والعنصر القانوني بضرورة وقوف اوربا مع الشرعية القانونية وحل الدولتين لضمان استقرار المنطقة.
وأضاف أن الملك اتبع في خطابه الأسلوب الفلسفي من خلال طرح التساؤلات حول أهم القضايا العالقة في المنطقة، مبيناً أن هذه التساؤلات تدفع الجميع للبحث عن حلول حقيقية للمشاكل، وتضع على عاتق الجميع مسؤولية ما يدور في منطقة الشرق الأوسط وانعكاسه عالمياً، وعلى رأس هذه الأولويات إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.
وأشاد الشباب رناد السيدات وعاصم خريبات ، خلال ادارتهما للجلسة، بخطاب الملك أمام البرلمان الأوروبي، وما حمله من رسالة جامعة حول مختلف التحديات والأزمات التي تؤثر على الشعوب العربية، برسائل صريحة حول درجة الأزمة وعمقها في عالمنا العربي.
من جانبه، قال منسق الهيئة في محافظة مادبا الدكتور حسن الشوابكة، إن هذه الجلسة والتي تاتتي ضمن محور التوعية والتثقيف هي استمرار للجلسات الحوارية في المحافظات كافة، حول مضامين خطاب الملك أمام البرلمان الأوروبي حول المشهد الذي يحكم منطقة الشرق الأوسط وعالمنا العربي وكيفية إيصاله إلى العالم عبر مختلف المنابر والمحافل السياسية.