آخر الأخبار

وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية تفتتح المراكز الصيفية

جوهرة العرب
 
عمان ، 9 تموز - أفتتحت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية اليوم الخميس العمل بالمراكز الصيفية للذكور والإناث لهذا العام.

وقال مساعد أمين عام الوزارة لشؤون الدعوة والإرشاد الاسلامي رئيس لجنة تنظيم المراكز الصيفية الشيخ إسماعيل فواز الخطبا إن الوزارة، والتزاما منها في التواصل مع المجتمع المحلي، واستغلال الوقت من قبل ابنائنا وبناتنا بالقرآن الكريم وتعلم القيم والأخلاق الإسلامية دأبت في كل عام على إقامة اكثر من 2000 مركزا صيفيا للذكور والإناث خلال العطلة الصيفية للتعليم القرآن الكريم وبعض المواد الشرعيه والفقهية المسانده والثقافه الوطنيه بالإضافة إلى عمل النشاطات المنهجية واللامنهجية المرافقه لعمل المراكز ، إلا أنه ونظرا لجائحة كورونا تم تخفيض عدد المراكز هذا العام 2020، بشكل كبير والإلتزام بالبرتكولات الرسمية المتعلقة بالتعليم عن بعد واتخاذ الاحتياطات والتدابير اللازمه للمحافظة على الصحة والسلامة لأبنائنا وبناتنا الطلبة.

واضاف الخطبا في تصريحات صحفية أن المراكز يشرف عليها نخبة من الأئمة والواعظات ومشرفي دور القرآن الكريم من حملة المؤهلات العلمية والمتخصصين في التلاوة والتجويد، وتحت إشراف لجان متخصصة مكلفة من قبل وزير الأوقاف الدكتور محمد الخلايلة لمتابعة عمل المراكز والجهد الذي تقوم به والتوجيه بإيلاء هذه المراكز الأهمية والمتابعه.

وأكد أن التدريس بالمراكز يقوم على مسارين الأول في صحن المسجد، وهو مقتصر على الذكور ، بواقع 200مركزا على أن لا يزيد عدد الطلبة المشاركين بكل مركز عن 20 طالبا لضمان التباعد بينهم  مع مراعاة كافة التدابير والاحتياطات اللازمة.

فيما يقوم المسار الآخر على التدريس عن بعد من خلال خدمة "زوم" حيث تم فتح 100نافذة إلكترونية للذكور، و140 نافذة الكترونية للإناث، موزعة على جميع محافظات المملكة. 

وأشار إلى أنه تم توزيع الطلبة على فترتين الأولى من الساعة 10 صباحا ولغاية الساعة 12ظهرا ، بينما الفترة المسائية تمتد من الساعة 5 ولغاية 7 مساء، بحيث لا يزيد عدد الطلبة بكل مركز يدرس من خلال خدمة زوم عن 25 مشاركا.