آخر الأخبار

وزير الأشغال العموش يطلع على سير العمل في مشروعي مرج الحمام وتقاطع الإرسال في عمان

جوهرة العرب
 
تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش أعمال مشروعين، مرج الحمام وتقاطع الإرسال في عمان اليوم الثلاثاء، واطلع على سير  العمل ونسب الانجاز في المشروعين،مشددا على أهمية إنجاز المشروعين ضمن البرنامج الزمني الذي تضمنته أوراق العطاء.
وأوعز العموش إلى المقاولين وشركات الإشراف ومهندسي الوزارة المشرفين على المشروع باتخاذ كافة السبل والإجراءات للتسهيل على سكان المناطق المحيطة والتجار فيها 
وقال العموش أن المشروعين استراتيجيان ويحققان منفعة عامة وسيكون لهما أثر كبير على حركة السير في العاصمة عمان، حيث سيشكلان قفزة نوعية في تحسين الواقع المروري، وبما يتماشى مع نمو المدينة المستقبلي ومعالجة الأزمات المرورية.
وأكد العموش على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بالسلامة المرورية وتخفيف الأزمة وتسهيل حركة المرور طيلة فترة العمل بالمشروعين.
حيث بلغت نسبة الانجاز في مشروع مرج الحمام 35 بالمائة ومن المقرر الانتهاء من المشروع نهاية هذا العام، فيما بلغت نسبة الانجاز في مشروع تقاطع الإرسال 20 بالمائة ومن المتوقع الانتهاء من المشروع بداية العام 2021 . 
ويتكون تقاطع الإرسال /الحرية من أربعة مستويات، منها إنشاء نفق باتجاهين للسير القادم من شارع الحرية باتجاه كريدور عبدون وبالعكس ،وإنشاء دوار على مستوى الشارع الحالي، وفي المستوى الثالث سيتم إنشاء جسر باتجاهين للسير القادم من جسر ناعور باتجاه وسط البلد وبالعكس، و في المستوى الرابع سيتم إنشاء جسر باتجاه واحد للسير القادم من شارع الحرية باتجاه جسر ناعور، ، ومسار للباص السريع بعرض (10 م) في الجزيرة الوسطية.
وتبلغ كلفة المشروع 29 مليون دولار ممولة من صندوق التنمية السعودي.
تشمل عناصر تقاطع مرج الحمام على طريق عمان البحر الميت إنشاء تقاطع من (3) مستويات مكون من جسر خرساني بطول (240 م) ونفق بطول (110 م) ضمن (4) مسارب وفي كلا الاتجاهين .
وتبلغ كلفة المشروع 20 مليون دولار ممولة من صندوق التنمية السعودي.