آخر الأخبار

الإسراء تستضيف البطل الأردني مصطفى سلامة "الحلم الذي تحول إلى عشق"

الإسراء تستضيف البطل الأردني مصطفى سلامة الحلم الذي تحول إلى عشق
جوهرة العرب 

ضمن احتفالات الجامعة بمئوية الدولة الأردنية نظمت عمادة شؤون الطلبة محاضرة نوعية للكابتن مصطفى سلامة متسلق أعلى سبع قمم في العالم، وبحضور عميد شؤون الطلبة د. محمد القهيوي وعدد من الهيئة الأكاديمية والإدارية والهيئة الإدارية للأندية الطلابية في العمادة. 

وتحدث الكابتن مصطفى عن سيرته الذايتة وتحول الحلم الى حقيقة وذلك بتسلق أعلى سبع قمم في العالم وأهمها وصوله إلى قمة إفرست وكان هذا نقطة تحول في مسيرة البطل الذي تلقى الدعم والتمويل الكامل من الديوان الملكي الهاشمي الأردني العامر، والذي أسهم في تحول الحلم إلى حقيقة، فأصبح أول أردني وواحد من (12) مغامراً في العالم أنهوا تحدي الجراند سلام للمغامرة بوصوله لأعلى سبع قمم في العالم بما فيها قمة إفرست والذي كان يوم 25 أيار 2008 محتفلاً بعيد الاستقلال.
ويعد الكابتن مصطفى بطل وطني تدرس قصته في المناهج المدرسية في اللغة الإنجليزية للصفين الرابع والثاني عشر، كما له مجموعة من المبادرات الإنسانية التي تعم المحتاجين والفقراء وذوي الإعاقة في العديد من البلدان، ويمتلك حساً وطنياَ ويعتز بالأردن وقيادتنا الهاشمية ممثلة بجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم الذي قدم الدعم بكافة اشكاله حتى تحقق حلم المغامر والبطل سلامة وأصبح ايقونة عالمية يحمل راية المملكة الأرنية الهاشمية أينما رحل وارتحل في ارجاء العالم. 

ومن جهته أرسل البطل مصطفى رسالة حب وتقدير إلى أسرة الجامعة وطلبتها النشامى بمناسبة الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية، وزف خبر توجهه إلى قمة الهمالايا بهذه المناسبة العظيمة ليضع راية المملكة خفاقة على القمة.
ومن الجدير بالذكر تم تكريم البطل مصطفى سلامة من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم بعد صعوده قمة إفرست وتقليده وسام الاستقلال.
ومن الجدير ذكره ان الجامعة تسعى لبناء الوعي الوطني وتنمية المهارات وصقل شخصية الطلبة بما يوفر لهم فرص المنافسة في سوق العمل ومعترك الحياة، ولقد تفاعل الحضور بشكل رائع ومثمر كان له أثر إيجابي في نفوس طلبتنا في تخطي الصعاب والوصول إلى الأهداف وتحقيق الأحلام بكل إصرار ومثابرة، وأدار المحاضرة مساعد عميد شؤون الطلبة الدكتور نشوان نشوان.