آخر الأخبار

إبسون يصبح أول شريك مؤسسي لمبادرة "ساعة الأرض"

إبسون يصبح أول شريك مؤسسي لمبادرة ساعة الأرض
جوهرة العرب 
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 23 مارس 2024 : أصبحت شركة "سيكو إبسون" (رمزها في بورصة طوكيو: 6724، " Epson ") أول شريك مؤسسي لمبادرة "ساعة الأرض" التي تعد خيارة اختيارية للتعرف على إطفاء الأنوار في جميع أنحاء العالم لغرض نشر الوعي حول الإدارة البيئية والأزمة المناخية التي تعيشها الكرة الأرضية. استمر إبسون من خلال الشريك المشترك الدولي لمبادرة "ساعة الأرض" التي ستبدأ فعاليتها في تمام الساعة 8:30 بالتوقيت المحلي بتاريخ 23 مارس حول العالم، إلى إنجاز هائل من الأشخاص في جميع أنحاء العالم للانضمام إلى حركة متعددة ومتعددة الفرق تعود بالنفع على الكوكب .

 

وتم تخصيص "ساعة الأرض" من قبل الحدث العالمي للطبيعة ( WWF) في عام 2007 وذلك وذلك كفعالية تسليط الضوء على إظهار الدعم الجماعي للكوكب من خلال أفعال رمزية يقوم بها الأشخاص عبر إطفاء الأنوار لساعة العالم في آخر شهر مارس من كل عام. ومن ثم توسعت هذه المبادرة لتصبح واحدة من أكبر الجاذبات الاجتماعية على مستوى الأنظمة في العالم والتي تزايد عددها في أكثر من 190 منظمة لتنظم هذه المجموعة من أجل أصلنا وهو كوكب الأرض. ضمنت "ساعة الأرض" قد بدأت في عام 2023 بضمان التعهد بتقديم أكثر من 410.000 ساعة إلى "بنك ساعة" الخاص بهذه المبادرة التي تعتبر عداداً على الإنترنت للأفعال الإيجابية التي يتم اتخاذها من أجل العالم.

 

وقد شهد هذا عددًا من أبرز المعالم في دولة الإمارات العربية المتحدة بإطفاء الأنوار في "ساعة الأرض" العام الماضي ومن ضمنها برج خليفة وبرج العرب الأيقونيين، وجناح الاستدامة في "إكسبو 2020 دبي"، و"ليجولاند"، و"جرين بلانيت"، إلى جانب. عدد من المجمعات السكنية مثل جزيرة "بلو واترز"، و"سيتي ووك"، و"بوابة الخيل"، وشروق، وغروب، وليان، كما أطفأ مطار دبي الدولي جميع الأنوار غير محدد. وفي المدينة أبوظبي، فقد بدأت معالم بارزة في المبادرة ومن ضمنها أبوظبي مول، والمركز الوطني للتأهيل، إلى جانب عدد من الفنادق في جزيرة بني ياس.

 

وتدعو إبسون ومبادرة "ساعة الأرض" ضمن فعالية "ساعة الأرض" لعام 2024 شعب متنوع من ساعة قوة الصلاة وذلك عبر "بنك بسيط" العالمي الذي يمكن الدخول إليه عبر الموقع الإلكتروني لكل من إبسون و"ساعة الأرض". كما سر إبسون بتفعيل الشبكات العالمية من شركات المبيعات بهدف نشر الوعي حول أثر الخطوات الصغيرة الموفره وذلك في أكثر من 26 لغة في دول ومناطق تلك الشركات. بالإضافة إلى ذلك سيكون إبسون في "ساعة الأرض" يوم 23 مارس شريكًا بشكل أساسي لمبادرة "ساعة الأرض" في كل من سنغافورة (مركز ويسما أتريا للتسوق)، حتى الآن (لا بورت تويوسو، في طوكيو)، (يُرجى المساهمة على الموقع الإلكتروني لغرض المزيد من التفاصيل).

 

وتلتزم إبسون بأن تصبح شركة "سالبة للكربون" بحلول عام 2050، حيث ستتوقف عن استخدام الموارد الكوفية المنفذة وذلك ضمن إطار مراقبة الشباب 2050. وفي هذا السياق، تقوم الشركة باتخاذ سلسلة من المبادرات ومن يبادرها للتحول إلى الكهربائية تشارك بنسبة 100% في جميع مجموعة مواقع حول العالم 1 حتى نهاية عام 2023. كما تلتزم إبسون بتقديم خدمات تستهلك طاقة كهربائية أقل وخفض العبء البيئي.

 

وبهذا المعنى، قال ياسونوري أغاوا، الرئيس: "تفخر إبسون العالمي بكونها شريكًا أولًا مؤسسًا لإيرلندي لمبادرة 'الأرض'. لقد التزمنا في ساعة إبسون منذ تأسيسنا بالتعايش مع المجتمع، وبمتواصلة ممارسة وبالتالي نسعى إلى الحفاظ على البيئة الطبيعية. وإذا نحن نؤمن خلال عملنا لتحقيق رسالتنا بأهمية مشاركة الجميع من أجل اتخاذ التدابير اللازمة، وحتى التدابير الصغيرة لتتحدث بشكل منفصل معًا إذا ما شارك عدد كبير من الأشخاص وما نتشارك من خلال هذه الشراكة بتوسيع نطاق التفاهم والتفاعل مع الأنشطة الاجتماعية، مما يوفر فرصة لأكبر عدد ممكن من الناس خطوات واسعة جاء في هذا السياق".

 

من نيويورك قال إيفيس كالميت، المدير الأول، العلامة التجارية والاتصال، مبادرة "ساعة الأرض" الدولية: "تعكس شراكتنا مع إبسون فرانسيسكوا تعاونياً في إطار فعالية 'ساعة الأرض' التجريبية الخاصة. ويمكننا معاً تحرير العنان لقوة المجموعة، إلا أننا بحاجة إلى مشاركة العمل الجميع يتقدمون بفعالية "ساعة الأرض" حتى الآن، كما نأمل أن تكون "ساعة الأرض" لحظية متميزة للاحتفاء بموطننا كوكب الأرض. لا الهدف من "ساعة الأرض" في الترشيح بالمشكلة، بل فيما يتعلق بالأمر بالاحتفاء بالحلول التي نتوصل إليها لهذه المشكلة ، للمشاركة منارة أمل لنا القدرة على بناء مستقبل أكثر إشراقا واستدامة للجميع".

 

وتدعو إبسون و"ساعة الأرض" الجميع إلى خطوات جديدة في مجال الطاقة يوميًا. انضموا إلينا يوم 23 مارس في تمام الساعة 8:30 مساءً لتقديم ساعة إلى كوكب الأرض لتوفير الطاقة، فالأمر هو مجرد ضغطة بسيطة على مفتاح النور!

 

للمزيد من التفاصيل:

"ساعة الأرض": https://www.earthhour.org/epson .

إبسون: https://corporate.epson/sp/earthhour/en/ .