آخر الأخبار

الجامعة الألمانية الأردنية تحتفل باليوم الوطني للعلم وإفتتاح مكتبة ومختبر مدرسة العبدلية

الجامعة الألمانية الأردنية تحتفل باليوم الوطني للعلم وإفتتاح مكتبة ومختبر مدرسة العبدلية
جوهرة العرب

ضمن فعاليات الحملة الوطنية "علمنا عال" التي تقام بالتزامن مع احتفالات المملكة باليوبيل الفضي لتولي صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين سلطاته الدستورية. احتفلت الجامعة الألمانية الأردنية بإفتتاح مكتبة ومختبر حاسوب مدرسة العبدلية الأساسية للبنين، التي ترعاها الجامعة من خلال اتفاقية تعاون مع وزارة التربية والتعليم لتقديمها للمجتمع الأردني كمدرسة حكومية ريادية.
وحاورت وزيرة الثقافة هيفاء النجار خلال رعايتها للحفل بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي طلاب المدرسة لتعريفهم بقيم العلم الذي سيبقى خفاقًا عاليًا شامخًا بكبرياء وعز.
وأشادت بالشراكة الريادية بين الجامعة والمدرسة لدورهما في تقديم برامج تصميمية على درجة عالية من الكفاءة وتخريج علماء وخبراء ومصممين وفنانين يسهمون في بناء الوطن وتقدمه. وأعربت عن استعداد الوزارة للتعاون مع الجامعة في تنفيذ مبادرة "حقي أتعلم" السنوية التي تستهدف طلبة المدرسة لتقوية مهاراتهم اللغوية والعملية والثقافية وغرس قيم التعاون والمشاركة والانتماء للوطن في نفوسهم.
وقال الدكتور الحلحولي إن الجامعة تعتز وتفخر بإستضافة مدرسة العبدلية العريقة التي تحمل اسم الملك المؤسس والهاشميين، مبينا أن التفاعل مع المدرسة له انعكاسات إيجابية على الطلاب والعاملين في المؤسستين، لافتا إلى أن جيل الشباب يستحق كل الدعم لاستكمال مسيرة البناء والعطاء في وطننا الغالي.
وأعرب عن شكره وتقديره لوزارة الثقافة لتبرعها السخي بمجموعة من الكتب العلمية القيمة لصالح المدرسة، ولجهود معلمي المدرسة ومساعد الرئيس للحرم الجامعي بجبل عمان عبدالحكيم عربيات وأسرة كلية العمارة، مشيرا الى أن الجامعة ستعمل على تعميم مبادرة "حقي أتعلم" لتشمل مدارس أخرى بالتعاون مع وزراتي التربية والتعليم والثقافة.