آخر الأخبار

القيصر يقيم معرض القيصر الفني الدولي السادس عشر ومسابقة القيصر الأدبية الدولية الثانية

جوهرة العرب :

ضمن رؤية ورسالة اتحاد القيصر الثقافية المجتمعية وخطته السنوية التي التزم بتنفيذها منذ مطلع العام وبمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات نظم اتحاد القيصر للآداب والفنون مسابقته الدولية الأدبية الثانية حول اليوم العالمي لمكافحة المخدرات متزامنا أيضا مع معرض القيصر الفني الدولي السادس عشر تحت عنوان "المخدرات طريق جهنم" تحت رعاية رئيس الاتحاد الأديب الأردني رائد العمري وقد قبلت في المسابقة حوالي خمسين مشاركة من الأدباء والكتاب العرب خضعت للتحكيم، وكما شارك في المعرض حوالي ١١٠ فنانا وفنانة من سبع عشرة دولة عربية وغربية هي؛ الأردن، العراق، مصر، المغرب، الجزائر، تونس، سوريا، السعودية، لبنان، فلسطين، اليمن، تركيا، بولندا، ماليزيا، الهند، أمريكا، هولندا.. وتأتي هذه المسابقة والمعرض حسب تصريح رئيس الاتحاد العمري بهدف نشر التوعية المجتمعية ومشاركة الأدباء والفنانين في هذا اليوم الذي خصص لمكافحة المخدرات في العالم أجمع وهو يوم 26. 6 من كل عام، ولتسليط الضوء من قبل الفنانين والأدباء حول هذه الظاهرة خصوصا أن للأدب والفن تأثيره في النفوس وحيث يستمر المعرض للفترة بين ٢٢- ٢٨ / ٦ / ٢٠٢١م، وأيضا طلب الكتاب والأداء المنتمين لاتحاد القيصر أنفسهم بتنظيم مسابقة أدبية دولية.. 
فيما أعلن رئيس الاتحاد الأديب رائد العمري عن الفائزين في مسابقة القيصر الأدبية الدولية حسب نتائج لجنة التحكيم والتي شكلت من كل من : الأديب رائد العمري رئيسا للجنة، أ.ابراهيم قرقز عضو تحكيم، أ. الاء خنفر ام تركي عضو تحكيم، الأديبة السورية دعاء المسالمة عضو تحكيم، الشاعرة د. ثراء محمد عضو تحكيم، و د.أريج بلوطة مقرارا للجنة
وجاءت النتائج بمعدل من ٢٠ علامة على النحو التالي :

أولا مجال القصيدة الشعرية الموزونة :
المركز الأول الشاعر شفيق العطاونة من الأردن بمعدل ١٩.٣٧٥
المركز الثاني الشاعر خالد ممحمد الزاملي من فلسطين ١٩.٢٥
المركز الثالث الشاعر هاني عبدالله حواشين الأردن ١٨.٨٧٥

ثانيا مجال المنثورة الشعرية :
المركز الأول الناثر إسحاق عثمان من فلسطين ١٩.١٢٥
المركز الثاني الناثرة لطاشي إيمان من الجزائر ١٨.٠٠
المركز الثالث الناثرة مروه محمد فراج من مصر ١٧.٣٧٥

ثالثا مجال كتابة المقالة؛
المركز الأول الكاتبة خلود عبد الصمد أحمد من اليمن ١٨.٨٧٥
المركز الثاني الكاتبة د. هدى محمد ياسين من لبنان ١٨.٢٥
المركز الثالث الكاتب د.محمد حسني الوحيلي من مصر ١٨.٠٠

رابعا مجال كتابة القصة القصيرة:
المركز الأول القاصة نبيلة سلطان الخزعلي من الأردن ١٨.٦٢٥
المركز الثاني القاصة أمينة بنونه من المغرب ١٨.٠٠
المركز الثالث القاص نزار على عمران من الأردن ١٧.٠٠

وتشكلت لجنة الإشراف والمتابعة على المعرض والمسابقة من كل من : د. أريج حسيب /العراق، د. ليلى بوطاهر /المغرب، والفنان ليلى العياري/تونس، أ. حسن أبوقطيش ود.ثراء محمد أ. محمد سعيد الشرمان /الأردن، فتاة الجبولي وسوزان اللبابيدي /سوريا، آية سامي ونسمة العطار /مصر..