آخر الأخبار

مدرسة Bright Learners تعيّن مديراً جديداً مع بدء العام الدراسي الجديد

جوهرة العرب 

أعلنت مدرسة Bright Learners، المدرسة الأمريكية المتخصّصة الواقعة في منطقة الراشدية بدبي، تعيين سليمان أكبر مديراً للمدرسة تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد. وبفضل خبرته لأكثر من 20 عاماً في مجال التعليم، سيعمل سليمان عبر منصبه الجديد على الارتقاء بالمسيرة التعليمية في مدرسة Bright Learners إلى آفاق جديدة خلال عامها التشغيلي الثاني.


يتمتع سليمان بخبرة واسعة في قطاع التعليم، حيث حصل على درجة الماجستير في التعليم الخاص من جامعة بيس في مدينة نيويورك، والشهادة المتخصصة في القيادة التربوية من جامعة ولاية جورجيا. بعد إتمام دراسته، استهل سليمان مسيرته المهنية في مجال التعليم كمدرس بمدرسة متوسطة في إحدى المدارس العامة بمدينة نيويورك. بعد ذلك، انتقل سليمان إلى مدينة أتلانتا بولاية جورجيا ليواصل تطوير طرق التدريس في مدارس أتلانتا العامة. وفي إطار سعيه لتطوير مسيرته المهنية، انتقل سليمان إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2016 بهدف تعزيز العملية التعليمية في مختلف المدارس الخاصة بالدولة. ومنذ ذلك الوقت، أدى سليمان دوراً رئيسياً في تطوير هذا القطاع، حيث تولى مؤخراً تقديم ندوة عبر الإنترنت أثناء الجائحة بمشاركة قادة المدارس من شتى دول العالم، ومنها الإمارات والصين والولايات المتحدة، لمناقشة مستقبل التعليم والآثار المترتبة على المناخ الصحي الحالي. ويعتزم سليمان الاستعانة بخبرته الواسعة لأكثر من 20 عاماً في مجموعة متنوعة من المدارس للارتقاء بمدرسة Bright Learners إلى آفاق جديدة.

وقال سليمان أكبر، مدير المدرسة: "يشرفني الانضمام إلى مجتمع Bright Learners كمدير جديد للمدرسة. أعتقد أن لدى جميع الطلاب القدرة على التعلّم، إلا أنّ كل طالب يخوض غمار التجربة التعليمية بطريقة مختلفة عن غيره. سينصب تركيزي خلال هذا العام الدراسي على تلبية احتياجات كل طفل بهدف إطلاق إمكاناتهم الكاملة".


يعتزم سليمان العمل على خدمة أبناء مجتمع Bright Learners والاستفادة من الأسس التي جرى إرساؤها خلال العام التشغيلي الأول للمدرسة. يرى مدير المدرسة المُعيّن مؤخراً أنّ التعلّم تجربة عاطفية واجتماعية، ويهدف سليمان لأن تكون تجربة التعلّم المتمحورة حول الطالب في قلب المنهاج الدراسي لتعود بالفائدة على جميع المتعلمين. كذلك، يعتقد سليمان أن التعلّم النوعي يجب أن يلبي الاحتياجات الخاصة بكل طالب، مع تخصيص التجربة التعليمية بناءً على قدرات كل طالب وإمكاناته. 


يهدف سليمان إلى تقديم مقاربة مجتمع التعلّم المهني التي تركز على التعلّم وثقافة التعاون وتحقيق النتائج. تتبع Bright Learners مقاربة التعلّم المرئي، وبفضل الرؤية الجديدة التي يتبناها المدير الجديد، ستستخدم المدرسة طرق التدريس القائمة على الأدلة والاستراتيجيات الجديدة لتوفير فرصٍ هائلة تمكّن الطلاب من إتقان مهارات جديدة. انطلاقاً من دعمه لعملية الدمج بمدرسة Bright Learners، فضلاً عن دوره الجديد كمدير للمدرسة، سيعمل سليمان على توفير بيئة شاملة وداعمة للطلاب ليتمكن جميع الأطفال من التعلّم والتفوق، ومن بينهم الطلاب أصحاب الهمم والمتعلمين الموهوبين. في حين ينطوي الشق الآخر من رؤيته لتعزيز التجربة التعليمية في مدرسة Bright Learners على التفاعل مع أولياء الأمور والمجتمع عامةً، بدلاً من الاقتصار على الطلاب فقط.


يُعد التواصل المجتمعي أحد المحاور التي يركز عليها سليمان، إذ يرى أن الاستماع إلى أفكار أولياء الأمور ومخاوفهم ورغباتهم من الأمور الحيوية لتشكّل مدرسة Bright Learners ركناً أساسياً في المجتمع، ما يضمن انخراطهم في العملية التعلمية التي يخوضها الأطفال. نظراً لجائحة كوفيد-19، توقفت الأنشطة اللاصفيّة حتى يتم احتواء الجائحة بشكل أفضل، وفي ظل السيطرة على المناخ الصحي حالياً من خلال الإجراءات والاحتياطات المُطبقة، يخطط سليمان لاستئناف الأنشطة اللاصفيّة والرياضية خلال العام الدراسي الجديد انطلاقاً من قناعته بأن النشاط البدني عنصر مهم في العملية التعليمية وتعزيز نمو الطلاب.


توفّر مدرسة Bright Learners، الواقعة في قلب مدينة دبي بمنطقة الراشدية، لطلابها المنهاج الأمريكي القائم على المعايير الأساسية المشتركة والمتوافق مع معايير ولاية ماساتشوستس، إلى جانب منهاج وزارة التربية والتعليم في مادتي اللغة العربية والدراسات الإسلامية، وذلك انطلاقاً من حرصها على تلبية متطلبات أولياء الأمور في دولة الإمارات ممن يبحثون عن منهاج تعليمي متوازن. واستكمالاً للمناهج الأساسية، بادرت مدرسة Bright Learners بتوظيف طاقم عمل محترف من مختلف أنحاء الولايات المتحدة لتأدية جميع مهام العملية التعليمية بدءًا من المعلمين وصولًا إلى مديرة المدرسة، ما يمنح الطلاب فرصة الحصول على تجربة تعلّم أمريكية أصيلة في دبي على يد معلّمين أمريكيين. ولا تقتصر مميزات مدرسة Bright Learners على كونها مؤهلة لتعليم الطلاب وفق المعايير الأمريكية وحسب، ولكنها أيضاً إحدى المدارس الخاصة ذات الرسوم الميسورة في دبي، حيث تتراوح الرسوم السنوية الشاملة للطلاب ما بين 21,000 درهم و26,000 درهم، لتوفير تجربة تعليمية في متناول أيدي الجميع.


تتمثل مهمة مدرسة برايت ليرنرز الخاصة في تنشئة متعلمين مبدعين ومُلهَمين ومتعاونين ومبتكرين مُجهَّزين بالأدوات والمعارف والمهارات التي تؤهلهم لإحداث أثر إيجابي في أنفسهم وبيئتهم. ومن خلال هذه التجربة التعليمية الشاملة، سيدرك أولياء الأمور أن أطفالهم يكتسبون خبرات تعليمية مُصممة لإطلاق كامل قدراتهم. كذلك، تهدف مدرسة برايت ليرنرز الخاصة إلى إكساب هؤلاء الصغار المهارات التي تؤهلهم ليكونوا مواطنين عالميين شغوفين بعالمهم، ومُزوَّدين بملَكات التفكير الناقد وسبل حل المشكلات ليصبحوا متعلمين مستقلين في نهاية المطاف. سيلاحظ أعضاء المجتمع المدرسي المرتقبون على الفور أنهم مُكرَّسون للتميّز الأكاديمي بما يضمن بناء مستقبل مشرق لكل طفل.


لتسجيل الطلاب الجدد في مدرسة Bright Learners الخاصة للعام الدراسي التالي، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني https://brightlearners.ae/ حيث سيجد أولياء الأمور مزيد من المعلومات حول المدرسة وعملية القبول.