آخر الأخبار

كومان: سنتوج بالليجا في هذه الحالة.. ولن أعلق على حفل ميسي

جوهرة العرب :

يرى رونالد كومان، مدرب برشلونة، أن نتيجة مواجهة فريقه ضد أتلتيكو مدريد، متصدر ترتيب الليجا، غدًا السبت، في إطار منافسات الجولة 35، لن تحسم الصراع على اللقب.

ويحتل أتلتيكو مدريد، صدارة الترتيب بـ76 نقطة، بفارق نقطتين عن ريال مدريد، وبرشلونة، ثم يأتي إشبيلية رابعًا بـ 70 نقطة، ويلتقي الريال بنفس الجولة.

وقال كومان، خلال المؤتمر الصحفي اليوم الجمعة: "نحن فريقان جيدان للغاية، ونقاتل ضد فريقين آخرين على اللقب، وأسلوب كل فريق مختلف".

وأضاف: "بالحديث عن أنفسنا يجب أن نكون جيدين بالكرة. أتلتيكو يغلق المساحات بشكل جيد، ويجب أن نظهر جيدين في الجزء الأخير من الملعب لخلق الفرص ونكون فعالين".

وتابع كومان: "رسالة لغرفة الملابس؟ خلال الموسم كانت هناك أوقات صعود وهبوط، وقبل 3 أشهر، لم نكن نتوقع أن نقاتل من أجل اللقب، وهي مباراة لاتخاذ خطوة مهمة، ويجب أن نكون أقوياء عقليًا لمواجهة هذه المباراة".

وأردف: "لا أعتقد أن نتيجة المباراة ستكون حاسمة للقب، بالنسبة لنا وللآخرين، لكنها مهمة للغاية بالطبع؛ لأنه لم يتبق سوى جولات قليلة".

وعن استضافة ميسي للاعبين في منزله، علق: "هذا ليس الوقت المناسب للحديث عن حفل الطعام في منزل ميسي. أتفهم السؤال، لكن يجب التركيز على المباراة".

وحول مشاركة لويس سواريز لأول مرة ضد برشلونة، كشف: "سيكون شيئًا غريبًا للاعب نفسه وللاعبي فريقنا، ونحن محترفون وكل شخص يبذل قصارى جهده لفريقه، ويجب علينا التركيز على أنفسنا".

وأوضح كومان: "لكي تكون بطلا عليك أن تفوز بكل شيء، ولم أغير رأيي، إذا فزنا بجميع المباريات الأربع، فأنا مقتنع بأننا سنكون أبطالا".

وعن الجراحة الجديدة لفاتي، علق: "لم أتحدث معه. تحدثت معه قبل رحلته وقدمنا له الدعم. هو مصاب منذ فترة طويلة والآن الشيء الأكثر أهمية أنه سيكون على ما يرام وسيكون معنا الموسم المقبل، بعد هذا الموسم السيئ".

واستمر مدرب برشلونة: "ديمبلي؟ أعتمد عليه مثل أي شخص آخر في القائمة، ولم أدفع به ضد فالنسيا لأسباب فنية، وغدًا يمكنه المشاركة، فنحن نحتاج إلى جميع اللاعبين".

واستكمل: "الجانب العقلي أو التكتيكي؟ لا يوجد شيء أهم من الآخر، وكل فريق له أسلوبه، ونحن أسلوبنا مختلف ويجب أن نحقق أقصى استفادة، ونستغل المساحات والعمق وحين نفقد الكرة نكون قريبين جدًا".

وعن تأثير الإقصاء من دوري الأبطال على ريال مدريد، كشف: "لا أعتقد أن هزيمة ريال مدريد يمكن أن تؤثر عليهم في المباريات الأخيرة لليجا".

ونوه كومان: "ميسي كان موجودًا منذ سنوات عديدة، وفي الصيف أدركت بالفعل أن لديه اهتماما بتكتيكات الفريق، ويفكر في الآخرين وأداء الفريق".

وواصل: "التخطيط للموسم المقبل؟ أفضل شيء هو بقاء ميسي، واستمرار الأفضل في العالم يُساهم في تحسين الفريق، بجانب التدعيمات التي يحتاجها أي مدرب".

وعن الحكم ماتيو لاهوز، علق: "من الأفضل عدم الحديث عن الحكام، لأن الاتحاد يضع الأفضل لهذه المباريات، وأتوقع منه أن يتخذ القرارات الصحيحة، ونأمل أن تكون قراراته عادلة للجميع".

وأتم كومان: "قلت للحكم (يا لها من شخصية) وتم طردك، هل تعتقد أن الأمر شخصي؟ نعم أعتقد ذلك، ولا أظن أن هذه الكلمة تستدعي الإيقاف مباراتين".