رئيس التحرير : محمد الملكاوي - 0795755033
آخر الأخبار

ناشئة الشارقة" تركز على تنشئة أجيال مبدعة ببرامج افتراضية يونيو الجاري

جوهرة العرب

في إطار حرصها على تنشئة أجيال مبدعة، قادرة على الابتكار في مختلف المجالات، تنظم "ناشئة الشارقة" التابعة لمؤسسة "ربع قرن" لصناعة القادة والمبتكرين، خلال شهر يونيو الجاري، مجموعة من البرامج والورش المجانية النوعية افتراضياً، عبر تقنيات الاتصال المرئي.

تركز البرامج على تنمية مهارات منتسبي ناشئة الشارقة في الأعمار من 13 إلى 18 عاماً وتطوير قدراتهم في ريادة الأعمال، والآداب واللغات، والرياضة، والفنون بمختلف أنواعها، والعلوم والتكنولوجيا، ومهارات الحياة.

ويشمل شهر يونيو حزمة من البرامج والورش المبتكرة، منها ورشة "صناعة الفيلم" بالتعاون مع مؤسسة فن – الفن الإعلامي للأطفال والناشئة، وثلاث ورش في الفن التشكيلي من تقديم الفنانة التشكيلية تالين باليان، تحمل الورشة الأولى عنوان "صحاري الشارقة"، والثانية "الفن التجريدي بالخط العربي"، أما الورشة الثالثة فتأتي بعنوان "الفن التجريدي وشاطئ الشارقة".

 

كما تضم قائمة برامج ناشئة الشارقة لشهر يونيو برنامجاً بعنوان "نمَّ مهاراتك" لإكساب المشاركين المهارات المختلفة التي تواكب احتياجات سوق العمل، ويقدمه الدكتور أحمد تهلك، رئيس مجلس إدارة ليفن بيرت للتدريب والاستشارات، وبرنامجاً آخر بعنوان "صوّر واعرض منتجك" ويقدمه مبارك محبوب، مدرب تصوير فوتوغرافي وفيديو، ويتعلم المشاركون خلال البرنامج أسرار وفنون تصوير المنتجات بطريقة عصرية.

 

وتستقبل ناشئة الشارقة مشاركات المبدعين في كتابة النصوص المسرحية في "مسابقة الكتابة لمسرح الناشئة" التي تستهدف الفئة العمرية من 10 إلى 35 عاماً، لتتيح لهم فرصة المشاركة بإبداعاتهم في نصوص مسرحية تناقش اهتمامات فئة الناشئة.

كما تتضمن قائمة البرامج برنامجاً بعنوان "نادي الكتاب – اقرأ" بالتعاون مع المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، حيث سيتم إرسال صندوق القراءة الذي يحتوي على كتاب ممتع وهدايا مسلية لكل مشارك، على أن يلتقي المشاركين في جلسة افتراضية نهاية الشهر لمناقشة الكتاب وإبداء آرائهم فيه.

 

وتواصل ناشئة الشارقة برنامج "علماء غيروا العالم"، لتعريف المشاركين بأهم إنجازات وإبداعات العلماء الذين أسهموا في صنع الحضارة البشرية وغيروا العالم أدباً وعلماً، وبرنامج " روبوتات EV3 – مستقبل الطاقة"، الذي يؤهل المشاركين للمشاركة في المسابقات المحلية والعالمية عبر التعرف إلى مكونات الروبوت EV3، ومهارات أداء مهمات برمجية بواسطة برنامج LEGO MINDSTORMS EV3 Education، فضلاً عن برنامج "وقت الرياضة" الذي يضم مجموعة من التمارين الرياضية، ومحاضرات تثقيفية لجعل ممارسة الأنشطة الرياضية منهج حياة.

 

وتستمر ورشة "إنجاز العرض" ، ضمن برنامج فنون العرائس التي يتعرف المشاركون خلالها إلى عدة محاور بداية بالفكرة والكتابة، ومروراً بالتصميم والأداء وصولاً إلى الإخراج، بما يؤهل المشاركين لإتقان كافة مراحل وتفاصيل عرض احترافي بفنون العرائس.

 

وتتيح ناشئة الشارقة للناشئة والشباب فرصة الانتساب إليها إلكترونياً بخطوات بسيطة تتمثل في، زيارة الموقع الإلكتروني WWW.shjyouth.ae، وتعبئة استمارة الانتساب، والانضمام إلى برامج وورش نوعية تؤهلهم لقيادة المستقبل.

 

عن ناشئة الشارقة

تعتبر ناشئة الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، مؤسسة شبابية تركز على الإبداع والابتكار والاكتشاف المبكر لمواهب الناشئة في الأعمار من 13 إلى 18 عاماً والعمل على رعايتها بشكل مستمر، وتهيئة البيئة الجاذبة للشباب لممارسة الهوايات وتعلم المهارات عبر مراكزها الثمانية المنتشرة في مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة، وتزودهم بالخبرات التي تنمي حسهم الوطني وتساعدهم على القيام بأدوارهم للنهوض والارتقاء بالمجتمع الإماراتي، وأبواب الانتساب إليها مفتوحة دائماً، وللتعرف إلى المزيد عن البرامج والورش التي تقدمها ناشئة الشارقة يرجى زيارة الموقع الإلكتروني WWW.Shjyouth.ae، أو من خلال صفحات مواقع التواصل الاجتماعي @Shjyouth