رئيس التحرير : محمد الملكاوي - 0795755033
آخر الأخبار

افتتاح جامعة نورثوود في دولة الإمارات

جوهرة العرب


أعلنت كل من جامعة نورثوود وكلية ويسترن انترناشوينال ومناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) عن وقوع الاختيار على إمارة رأس الخيمة لاستضافة مركز البرامج الدولية التابع لجامعة نورثوود.

 

تضم جامعة نورثوود مركز برامج دولي معتمد من قِبل لجنة التعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تتخذ من مدينة ميدلاند بولاية ميشيغان مقراً لها، ويُعد المركز أول مركزِ برامجٍ يتم ترخيصه في منطقة راكز الأكاديمية المعنية بتنظيم الجامعات وتوفير تعليم ذو جودة عالية وتكلفة فعالة لدعم الطلبة وأولياء الأمور.

 

يأتي اختيار جامعة نورثوود لإمارة رأس الخيمة لتأسيس مركز برامجها الدولي تماشياً مع متطلبات سوق العمل وخطط الجامعة المبدئية المتمثلة في طرح مناهج البكالوريوس في إدارة الأعمال تشمل تخصصات التمويل والإدارة والتسويق والضيافة بالإضافة إلى إلحاق الطلاب في تخصص تحليل الأعمال الفرعي. وتسعى الجامعة إلى إعداد جيل من الطلبة المتميّزين والمستعدين لخوض تحديات العمل عن طريق دعمهم بشتى الوسائل الممكنة والتي تمكنهم من اكتشاف مهاراتهم ومواهبهم واستخدامها في ريادة الأعمال والابتكار في بيئة محفزة على التنافس والابداع.

 

وبهذه المناسبة، أفادت ماميكو ريفز، مساعد نائب الرئيس وعميد البرامج الدولية بجامعة نورثوود بأن التعاون مع كلية ويسترن انترناشوينال يفتح الباب على مصراعيه لتقديم فرص تعليمية واعدة للطلّاب من شتى أنحاء العالم، حيث تُسخّر الجامعة جهودها في تحفيز الطلّاب وتطوير قدراتهم من أجل إعدادهم قادةً للمستقبل. وهنا يأتي دور المناهج التعليمية التي تقدمها جامعة نورثوود التي تجمع بين التعليم النظري والتطبيقي وتهدف إلى صقل مهارات الطلّاب لاستخدامها في تجاوز التحديات التي قد تواجههم في حياتهم العمليّة.

 

تتيح جامعة نورثوود للطلاب الدارسين في حرمها الجامعي بإمارة رأس الخيمة الحصول على درجة تعليمية تعادل الدرجة التي يتم منحها للطلاب الدارسين في مقرها بالولايات المتحدة الأمريكية مع الأخذ بعين الاعتبار فعالية التكلفة وتوفير وسائل النقل المناسبة. ونظراً لما تقتضيه الظروف الاستثنائية الراهنة، تقدم الجامعة باقات دعم بمناسبة افتتاح مركز البرامج الدولي تتمثل في توفير منح دراسية لتخفيف العبء عن كاهل الطلاب وأولياء أمورهم بالإضافة إلى إتاحة خيارات الانتقال للطلاب الذين لا يمكنهم السفر أثناء مدة الدراسة عن طريق إتمام الدراسة في الحرم الجامعي بإمارة رأس الخيمة لمدة عاميّن ومن ثم الانتقال إلى مقر الجامعة الرئيسي.

 

ومن جهته رحّب رامي جلّاد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز بانضمام جامعة نورثوود إلى راكز التي تحتضن كبرى الجامعات ومعاهد التدريب ومزوّدي خدمات التعليم في منطقتها الأكاديمية مشيداً بالمكانة المرموقة التي تتحلى بها الجامعة كأفضل جامعة تطرح مناهج إدارة الأعمال في ولاية ميشيغان الأمريكية والأولى من نوعها في منطقة راكز الأكاديمية. ويُتوقع أن تساهم مناهجها في الارتقاء بمستوى التعليم في إمارة رأس الخيمة ودولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج. كما أكّد جلّاد على سعي راكز نحو جذب المزيد من الجامعات ذات الصيت من أجل تعزيز موقع إمارة رأس الخيمة كوجهة تعليمية رائدة.

 

تطمح جامعة نورثوود لتوفير تعليم على درجة عالية من الجودة لطلابها بالشكل الذي يعود عليهم بالمنفعة ولشق طريقهم نحو مستقبل مشرق. ومن المتوقع أن يفتح مركز البرامج الدولي التابع لجامعة نورثوود أبوابه لاستقبال الطلبة بحلول صيف 2021 واضعاً نصب تركيزه على أن يكون أفضل وجهة تعليمية أمريكية في الدولة.