آخر الأخبار

بحث أوجه التعاون بين جامعة الحسين بن طلال وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن

جوهرة العرب 

في اطار التعاون المستمر والحرص على ترسيخ علاقات الشراكة بين المؤسسات الرسمية وكافة الهيئات الحكومية والخاصة،  قام رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة بزيارة الى هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، لبحث أوجه التعاون المشترك في قطاع الطاقة والتعدين.
وكان في استقباله عطوفة رئيس مجلس المفوضين/ الرئيس التنفيذي الدكتور حسين اللبون، الذي رحب في رئيس جامعة الحسين بن طلال وأعرب عن اعتزازه بهذه الجامعة التي تحمل الأسم الكبير لباني هذا الوطن الحسين بن طلال طيب الله ثراه، وأبدى استعداد الهيئة للتعاون الكامل مع الجامعة وتبادل الخبرات والامكانيات بما يحقق رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم في تعزيز الشراكة بين الهيئات والمؤسسات الرسمية بما ينعكس ايجابيا على النهوض بالوطن وتنمية قطاعاته المختلفة.
من جهته أعرب رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة عن تقديره العميق لمستوى الهيئة ودورها في تنمية قطاع الطاقة والمعادن، وأكد حرص الجامعة على التعاون الكامل مع الهيئة في اطار شراكة مجتمعية فاعلة تنطلق من رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم في رسالته الملكية السامية التي أمرت بانشاء جامعة الحسين بن طلال في محافظة معان التي تزخر في قطاع التعدين وتعتبر من أهم مناطق استثمار قطاع الطاقة المتجددة.
حيث كشفت دراسة عالمية صادرة عن وكالة الفضاء الألمانية ان الأردن سجل أعلى نسبة اشعاع شمسي في المنطقة، وتعتبر معان من أكثر المناطق سطوعا للشمس على مدار العام حيث تشهد سطوعا كاملا للشمس حوالي ٢٦٠ يوما على مدار العام.
ولتحقيق استجابة الجامعة للبيئة المحيطة قامت جامعة الحسين بن طلال باستحداث برنامج البكالوريوس في تخصص هندسة الطاقة المتجددة في كلية الهندسة الذي سيبدأ التدريس فيه اعتبارا من بداية العام الدراسي القادم 2021/2022.
وتم خلال الزيارة الاتفاق على على استمرار التعاون والتنسيق وتوقيع اتفاقيات شراكة لتعزيز التعاون بين الجانبين في قطاعي التعدين والطاقة المتجددة.
وفي نهاية اللقاء الذي حضره من الجامعة الدكتور باسل ابو درويش مدير الشؤون القانونية،  قام الدكتور اللبون باصطحاب وفد الجامعة في زيارة على مرافق هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن واطلعوا على المستوى المتقدم للهيئة في مجال الأبحاث العلمية والاستثمارات المتعلقة بالطاقة.
وقام الخرابشة باهداء درع الجامعة للدكتور حسين اللبون تقديرا من الجامعة للهيئة والجهود التي تبذلها في هذا القطاع.