آخر الأخبار

الالتزام بالاستدامة ضمن أولويات البورصات بالتزامن مع عودة وتيرة الانتعاش الاقتصادي العالمي

 الالتزام بالاستدامة ضمن أولويات البورصات بالتزامن مع عودة وتيرة الانتعاش الاقتصادي العالمي
جوهرة العرب 

أعلنت بورصة البحرين عن تعاونها مع مجموعة أكسفورد للأعمال (OBG) لإنتاج سلسلة من التقارير المستقلة وأدوات البحث الأخرى لمتابعة التقدم في المجالات البيئية والاجتماعية والحوكمة (الاستدامة) للشركات المدرجة في بورصة البحرين.

 

وتمثل التقارير أحدث إضافة من الموارد المخصصة في مجموعة أكسفورد للأعمال والتي تأتي انعكاساً للأهمية المتزايدة التي توليها الشركات للاستدامة أثناء تخطيطها للتعافي من تأثير جائحة كورونا (كوفيد-19) وإعداد خططها للنمو.

 

وسيكون محور التركيز الرئيسي لبورصة البحرين منصباً على تشجيع الشركات على الافصاح حول معلومات الاستدامة، حيث ستقوم أبحاث مجموعة أكسفورد بتحليل الخطوات التي تتخذها الشركات المدرجة في البورصة لتبني وتطبيق الإفصاحات المتمحورة حول المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة بشكل كامل.Marwa al-Maskati.jpg
وصرحت مدير التسويق وتطوير الأعمال ببورصة البحرين، مروة المسقطي بقولها: لقد ساهم كل من تشجيع الشركات المدرجة في تطبيق الإفصاحات المتمحورة حول الاستدامة وتلبية متطلبات المستثمرين المتغيرة والتي يعد كلاهما من المحاور الأساسية لبورصة البحرين على زيادة التركيز على أهمية الافصاحات المتعلقة بالاستدامةمن جانبها صرحت جانا تريك العضو المنتدب في مجموعة أكسفورد للأعمال بقولها: تدعم الشركات المدرجة من خلال دمج إفصاحات الاستدامة في خططها تصنيف سوق رأس المال المحتمل للبحرين من ضمن الأسواق الناشئة وذلك من خلال وضع السوق في مدار اهتمام المستثمرين المؤسسيين العالميين.

 

وأضافت جانا تريك بقولها: إن جهود بورصة البحرين لتسليط الضوء على أهمية تقارير الاستدامة قد بدأت بتحقيق نتائج ملحوظة، حيث تقوم 33٪ من الشركات المدرجة في البورصة، والتي تمثل مانسبته 77٪ من القيمة السوقية فيها، برفع التقارير حول الاستدامة. إنه ومع استمرار زيادة عمق السوق المالية، فإننا نتوقع أن نرى زيادة في مساهمة بورصة البحرين في تعافي البلاد من التبعات المزدوجة لجائحة كورونا (COVID-19) وانخفاض أسعار النفط، مع استفادة الاقتصاد من مشاركة أكبر للقطاع الخاص.

 

وستتوفر أدوات البحث المتعلقة بالاستدامة جنبًا إلى جنب مع موارد مجموعة أكسفورد لذكاء الأعمال، بما في ذلك مجموعة من مقالات ومقابلات توقعات النمو والتعافي الخاصة بكل دولة.

 

انقر هنا للاشتراك لتحصل على أحدث محتويات مجموعة أكسفورد للأعمال:

http://www.oxfordbusinessgroup.com/country-reports 

 

نبذة عن مجموعة أكسفورد للأعمال

مجموعة أكسفورد للأعمال هي شركة عالمية رائدة للأبحاث والاستشارات تعمل في أكثر من 30 دولة وتغطي أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا والأمريكيتين. وقد رسّخت موقعها على الصعيد العالمي كمؤسسة متميزة ومرموقة للتحليلات والتقارير الميدانية في الأسواق الأسرع نمواً حول العالم والتي يطلق عليها مصطلح أسواق "الشريحة الصفراء" في إشارة إلى اللون المعتمد لدى المجموعة.

 

من خلال مجموعة منتجاتها بما في ذلك الأخبار والآراء الاقتصادية واستطلاعات الرأي لرؤساء الشركات والأحداث والمؤتمرات ومنصتها العالمية التي تستضيف مقابلات الفيديو الحصرية، وإصدار التقارير، بالإضافة إلى قسم الاستشارات التابع لها، تقدم مجموعة أكسفورد للأعمال تحليلات شاملة ودقيقة للتطورات على مستوى الاقتصاد الكلي والقطاعات لتعزيز فرص الاستثمار السليمة ودعم قرارات الأعمال المدروسة.

 

وتوفر مجموعة أكسفورد للأعمال معلومات وتحليلات الأعمال لمشتركيها من خلال منصات متعددة، بما في ذلك مشتركي مسجلين ومشتركي داو جونز فاكتيفا ومشتركي خدمات بلومبرغ المهنية ومشتركي منصة إيكون التابعة لـ"ريفينيتيف" (ثومسون رويترز سابقاً) وغيرهم

R. K