رئيس التحرير : محمد الملكاوي - 0795755033
آخر الأخبار

مطعم هوتيل كارتاخينا يحتفل بمهرجان الشمس الشهير في حضارة الإنكا 22 يونيو 2021

جوهرة العرب

يحتفل مطعم هوتيل كارتاخينا الذي تتأصل جذوره في البيرو بمهرجان الشمس أو ما يُعرَف بـ "إنتي رايمي" في شهر يونيو الجاري. يُذكَر أنّ هذا المهرجان هو احتفال ديني قديم في حضارة الإنكا، حيث يعبد السكّان الأصليّون الشمس. وإذا بالمطعم المميّز في دبي والمستوحى من أميركا الجنوبية يعيد إحياءه مع صف طهي احترافي مذهل عند غروب الشمس يستضيفه الشيف التنفيذي الأرجنتيني خوان بابلو راي نوريس وفريقه، ويكشف عن أسرار تحضير خيارَين من الأطايب الأشهى في البيرو وهما السفيتشي وبيسكو ساور.
 
تقدّم هذه الصفوف الصغيرة دليلاً مفصّلاً عن مطبخ البيرو المذهل، وهي مُصمّمة للجميع بدءاً من عشّاق مطعم هوتيل كارتاخينا المخلصين وصولاً إلى محبّي الاستكشاف في عالم الطهي والراغبين في الانغماس في أسرار المشروب والطبق الرقم 1 في البيرو. يُعطى هذا الصف عند غروب الشمس احتفالاً بمهرجان الشمس، والذي يقول سكّان البيرو إنّه يجعلهم يشعرون بأنّ دم أجدادهم يجري في عروقهم . فاستعدّ إذاً للانغماس في أجواء الإنكا والاستمتاع بكأس أو اثنتين من بيسكو ساور فيما تتعرّف إلى أصدقاء جدد من ذواقة الطعام.
 
سوف يجري صف السفيتشي في الاستراحة العصرية في مطعم هوتيل كارتاخينا، وسيأخذ المشاركين في جولة تفاعلية على التاريخ الكامن خلف البيسكو ساور وكيف تحوّل تقليد البيرو في تقديد السمك مع الحامض إلى ما نعرفه اليوم بطبق السفيتشي المشهور عالمياً. كما سيتعلّم الضيوف كيف يحضّرون المشروب والطبق في المنزل وسيحظون بفرصة الفوز ببرانش حصري في مطعم هوتيل كارتاخينا وذلك عبر تصوير ابتكاراتهم الخاصة ونشرها شرط ألا ينسوا التاغ.
 
سيقام صف مهرجان الشمس في 22 يونيو من الساعة 5.30 ب.ظ إلى 7.30 مساءً على سطح فندق جي دبليو ماريوت ماركيز الذي يوفّر إطلالات بانورامية أخّاذة للمدينة ولبرج خليفة المتلألئ. كوكتيلات بكمية غير محدودة - بيسكو ساور كلاسيكي، وماراكوخا ساور وتشيلكانو كلاسيكو - بالإضافة إلى تشكيلة من السفيتشي واللقيمات الخفيفة كي يحظى الجميع بجرعة من الطاقة ليستمتعوا بالاحتفالات.
 
يتوفّر صفّ مهرجان الشمس في مطعم هوتيل كارتاخينا مقابل 350 درهماً إماراتياً للشخص الواحد ويستمرّ لمدة ساعتين
 
للمزيد من المعلومات عن هوتيل كارتاخينا أو لحجز طاولة، يرجى الاتصال على الرقم 1799 560 4 971+