آخر الأخبار

كي إي إف القابضة تطلق حواراً حول قطاع رعاية صحيّة يواكب المتطلبات المستقبلية في مؤتمر الصحة العربي 2021

كي إي إف القابضة تطلق حواراً حول قطاع رعاية صحيّة يواكب المتطلبات المستقبلية في مؤتمر الصحة العربي 2021
جوهرة العرب / دبي 


الشركة الرائدة تُعلن عن إقامة أول مركز للرعاية الرباعية لأمراض القلب وجراحة العظام في دبي
 
دبي؛ 17 يونيو 2021: شاركت كي إي إف القابضة، الشركة العائلية الخاصة التي تتمتع بسجل حافل بالابتكار على مدى 25 عاماً، في مؤتمر الصحة العربي 2021 الذي لقي أصداءً متميّزة عبر استضافة جلسة تسلّط الضوء على قطاع رعاية صحيّة يواكب المتطلبات المستقبلية يوم الخميس 10 يونيو 2021. وتمثّلت أهداف الندوة التي انطلقت عبر الإنترنت في مناقشة التحديات والفرص لتقديم رعاية صحيّة متاحة أمام الجميع، وتتمحور حول المرضى، وفعالة من حيث التكلفة. واغتنمت كي إي إف فرصة الندوة الإلكترونية لتعلن عن إقامة أول مركز للرعاية الرباعية لأمراض القلب وجراحة العظام في دبي، والذي من المقرّر افتتاحه في أكتوبر 2021.
 
وسيتخذ مركز التميز لرعاية أمراض القلب وجراحة العظام من المستشفى الكندي التخصّصي بدبي مقرّاً له، لتلبية احتياجات المرضى في الرعاية الخاصة بأمراض القلب وجراحة العظام في خمس دول هي الإمارات وعُمان والكويت والعراق وقطر، بما يقدمه من خدماته صحيّة عالمية المستوى وعالية الكفاءة بتكلفة مدروسة.
 
ويتعرّض قطاع الرعاية الصحية بجميع مجالاته المولدة للقيمة لضغوطات متزايدة، حيث أظهرت سلسلة الأحداث الأخيرة التي رافقت أزمة كوفيد-19 الصحيّة، الحاجة إلى تعزيز تجهيزات نظم الرعاية الصحية لإدارة الأزمات المماثلة بأسلوب أكثر كفاءة. وتمثل الضعف الأساسي في نظام الرعاية الصحية في تشتته، ابتداءً من جاهزية البنية التحتيّة وتوفر الكفاءات ووصولاً إلى الاستقرار المالي، بالإضافة إلى عدم القدرة على التوسّع في أوقات الضرورة.
 
وبرزت العديد من فرص التعاون غير المستثمرة على امتداد سلسلة القيمة في قطاع الرعاية الصحية. وينصبّ اهتمام كي إي إف هيلث كير على إقامة منظومة فعالة تستفيد من أحدث التقنيات لتزويد المرضى بخدمات الرعاية الصحية عالية الجودة عبر تحقيق التكامل السلس مع جميع مستويات الرعاية الصحية.
 
وتعليقاً على هذا الموضوع، وفي سياق عرضه لنموذج التوزيع المحوري، قال فيصل كوتيكولون، مؤسس ورئيس مجلس إدارة كي إي إف القابضة، ومستشفى ميترا ومؤسسة فيصل وشبانة: "انطلقت مسيرة كي إي إف هيلث كير في مجال الرعاية الصحية عام 2011، حيث عملت خلال هذه الفترة على تحويل نموذج نظام تقديم الرعاية من الرعاية التفاعلية إلى الرعاية الوقائية. وأظهرت الأزمة الصحيّة مدى الضغوطات المتزايدة على سلسلة قيمة الرعاية الصحية، إذ يتطلب توفير خدمات الرعاية الصحية ذات المستوى العالمي لجميع المرضى، تعزيز نظام الرعاية الصحية ابتداءً من جاهزية البنية التحتيّة وتوفر الكفاءات، ووصولاً إلى الاستقرار المالي. ونهدف حالياً، من خلال التعاون بين مستشفى ميترا ووحدة إم جي إم هيلث كير والمستشفى الكندي التخصّصي، إلى بناء منظومة رعاية صحية تتمحور حول المرضى".
 
  • كي إي إف القابضة تطلق حواراً حول قطاع رعاية صحيّة يواكب المتطلبات المستقبلية في مؤتمر الصحة العربي 2021
  • كي إي إف القابضة تطلق حواراً حول قطاع رعاية صحيّة يواكب المتطلبات المستقبلية في مؤتمر الصحة العربي 2021