رئيس التحرير : محمد الملكاوي - 0795755033
آخر الأخبار

الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي

جوهرة العرب 
 

هلا أخبار – أكد وزير الخارجية أنتوني بلينكن، أن زيارة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين إلى واشنطن مثمرة وتتسم بكثافة أعمالها.

ولفت خلال لقائه الملك بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، في واشنطن الثلاثاء، إلى أن اللقاءات التي أجراها جلالة الملك مع أركان الإدارة الأمريكية وسيجريها مع قيادات مجلسي الشيوخ والنواب ما هي إلا انعكاس للاهتمام الذي توليه الولايات المتحدة لعلاقتها مع الأردن.

كما لفت إلى أن هذه الشراكة المتميزة ممتدة عبر سنين وعقود مضت وعلى مختلف الصعد وتثبت باستمرار أهميتها للولايات المتحدة، مُبيناً أن "الأردن شريك عظيم للغاية في السلام والاستقرار في المنطقة، خاصة في مواجهته داعش والإرهاب، كما أنه بلد مضياف وغاية في الكرم لاستضافته اللاجئين”.

وأشار الوزير بلينكن إلى التقدير الذي يحظى به جلالة الملك والأردن في الولايات المتحدة قائلاً "أعتقد أن فاعلية أجندتكم هنا هي دليل قوي على أن الأردن لطالما وما زال يحظى بدعم كبير من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، وهذا أيضا أمر بالغ الأهمية”.

وعبر عن سروره بوجود جلالة الملك وولي العهد في الولايات المتحدة، مشدداً في ختام حديثه على أنه "لدينا أجندة عمل طويلة للمتابعة على ما ورد خلال لقائكم مع الرئيس بايدن أمس، ولدينا الكثير لنتحدث عنه”.