آخر الأخبار

مديرية شباب الكرك : انطلاق معسكر سواعد الإنقاذ في لواء القطرانه

 
جوهرة العرب 

انطلاق معسكر سواعد الإنقاذ برعاية متصرف لواء القطرانه والتي نظمته مديرية شباب الكرك بالتعاون مع مديرية دفاع مدني الكرك. 

وقال متصرف لواء القطرانه بشار الدبوبي أن اقامة مثل هذه المعسكرات فرصة لتزويد الشباب بالمفاهيم والخبرات بكافة المواضيع من خلال محاضرين مؤهلين ليستفيدوا منها و ليكونوا قادرين على تقديم المساعدة اذا طلبت منهم في كافة الظروف وخصوصا الظروف الصعبة.

وأشار مدير شباب الكرك الدكتور يعقوب حجازين إلى أن البرنامج تأتي ضمن خطة الوزارة لرفد المشاركات بالمهارات والخبرات اللازمة خلال المعسكر الذي يأتي بالتعاون مع مديرية دفاع مدني الكرك من خلال اشراف مدربين مؤهلين على مختلف الاعمال التي يقوم بها رجل الدفاع المدني.

واضاف الدكتور ثامر المجالي أن الهدف من المعسكر التعرف على واجب رجل الدفاع المدني الإنساني وتأهيل الشباب ليكونوا الرديف لرجال الدفاع المدني لتقديم الخدمة والاستفادة من مختلف مواضيع في حياتهم اليومية.

وبدورها وضحت رئيسة قسم الإعلام والعلاقات العامة بمديرية شباب الكرك الدكتورة ثروت المعاقبة أن المعسكر شارك به (15شابة ) من مركز شابات القطرانة مع تعاون مع الجهات الرسمية والاهلي وتم التأكيد على أهمية التدريب في مختلف المواضيع التي تهم المجتمع ويحتاجها الشباب في حياتهم اليومية من الاسعافات الاولية والانقاذ والسلامة العامة وكيفية إطفاء الحرائق كما اشتمل المعسكر على محاضرات توعوية في مواضيع الإطفاء والإسعاف وعمليات الاخلاء والسلامة العامة وتدريبات عملية.