آخر الأخبار

فلاح القيسي يكتب … حيطنا عالي يا نايف

فلاح القيسي يكتب … حيطنا عالي يا نايف
جوهرة العرب

فلاح القيسي
تابعنا بالامس عودة المعارض الاردني ، نايف الطوره الى الوطن معززا مكرما ، رغم كل ما صدر عنه من اساءات للوطن والنظام ، وهذا التسامح ليس غريبا على الاردن قيادة وشعبا ، انطلاقا من خصوصية انفرد بها الاردن بين كل دول العالم  علاقة الحاكم بالشعب هي علاقة ( الاسرة الواحدة ) هناك مئات القصص والشواهد على تسامح القيادة الهاشمية منذ ولادة الدولة قبل مئات عام على ذلك وكلنا لا زالنا نتحدث عن مواقف صفح المغفور له الملك الحسين عمن اقترفوا خطايا بحق الوطن .
عودة الرجل كما قال هي رهان على ان النظام الاردني لم يكن دمويا انتقاميا بل متسامحا يصفح حين يكون الصفح درسا ويسامح حين يكون التسامح طبعا كريما .
عودة الطورة مصداقا لقول الشاعر وطني لو شغلت بالخلد عنه / نازعتني اليه في الخلد نفسي .
وحين اشتد المرض على الرجل عاد للاستشفاء  وايقن ان الغربة وجع وان هواء وماء وتراب الوطن  شفاء .
وصول الطورة الى المطار كان قرارا عفويا غير محسوب لكنه يحمل في  طياته الف معنى ومعنى تجده بين سطور تصريحه في المطار حين قال .( لم يكن النظام الاردني دمويا في يوم من الايام  لم يتورط في دماء الاردنيين ) نعم النظام الهاشمي امنداد لخلق جدهم المصطفى صلى الله عليه وسلم.  يوم فتح مكة ' اذهبوا فانتم الطلقاء " . اذهب يا نايف حرا طليقا وليكن العفو عنك درسا يتعلمه الاخرون ، فلم يغير كلامك في صورة الاردن ملكا وشعبا ولا حرك شعرة في راس احد ، لكن الاعتذار من حسن الطباع فما ضرك لو قدمت اعتذارا للاردن ، وتأكد ان كل ما صدرك عنك اخذته الريح وكنت كمن يكتب على الماء ، ولتعلم ان الاردن لا ينظر الى المعارضة نظرة عداء او مناكفه ، ها هم اصبحوا وزراء وامناء للهيئات العامة واعضاء في لجان الاصلاح ويشاركون في صياغة اهم القوانين الوطنية الانتخابات والاحزاب ، واعلم بان الوطن يتسع للجميع .اتمنى لك إقامة سعيده بين اهلك وعائلتك والشفاء العاجل ، وتاكد بان عودتك ليست مقياس ،" للحيط الاردني " بل يزيده ارتفاعا على ارتفاع .