آخر الأخبار

وزير الثقافة يبحث مع سفيري تايلند وأرمينيا تنشيط الاتفاقيات الثقافية

وزير الثقافة يبحث مع سفيري تايلند وأرمينيا تنشيط الاتفاقيات الثقافية
جوهرة العرب 

بحث وزير الثقافة علي العايد، اليوم الخميس في مقر الوزارة، مع سفيري مملكة تايلند وجمهورية أرمينيا في عمّان، سبل التعاون في المجال الثقافي، وتنشيط الاتفاقيات الثقافية بين الأردن والبلدين الصديقين.
وخلال لقائه مع السفير التايلندي بونبونج جانيت تانون، أشار العايد إلى أهمية الدور الثقافي الذي تقوم به وزارة الثقافة في ظل الظروف الصحية التي يعاني منها العالم، مستعرضا النشاطات التي تعمل عليها الوزارة، وعلى رأسها الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية وما يتخلل هذا العام من نشاطات ترتبط بهذه المناسبة، وأهمها إعلان انطلاق مهرجان جرش للثقافة والفنون في الثاني و العشرين من الشهر الجاري.
وأكد السفير التايلندي أهمية العلاقات بين البلدين وعلى رأسها العلاقات الثقافية، وأهمية مشاركة دولته في المشهد الثقافي الأردني، من خلال الفرق المشاركة في مهرجان جرش، كما أشار إلى وجود ما يقارب الـ600 طالب تايلندي في مختلف الجامعات الأردنية، مشيدًا بالتماسك الاجتماعي للشعب الأردني، وقدرته على مواجهة الصعاب التي مرت بالمنطقة.
وأكد العايد، خلال لقائه سفير جمهورية أرمينيا تيكران تيلمان كيفوركيان، أهمية دور الثقافة في بث الروح الإيجابية والتفاؤل وإعادة الحياة إلى طبيعتها من خلال الأدوات الثقافية الأقرب إلى الناس، مشيرا إلى عمق العلاقات الثقافية بين البلدين وسبل تطويرها خلال المرحلة المقبلة لتحقيق الأهداف المرجوة.
وتحدث سفير جمهورية أرمينيا عن واقع العلاقات الثقافية التاريخية بين البلدين الصديقين، والتي تتسم بالتشابه، وأن بلاده على استعداد لتوقيع البرنامج التنفيذي الثقافي.
جدير بالذكر أنه قد جرى توقيع أول اتفاقية تعاون ثقافي بين الحكومتين الأردنية والتايلاندية في عام 2006، وأول اتفاقية تعاون ثقافي مع حكومة جمهورية أرمينيا في عام 2012.