آخر الأخبار

مكتبة شومان تحتفي بإشهار كتاب" أبحث عن ذاتي" للدكتورة دلال العلمي

جوهرة العرب 

احتفت مكتبة عبد الحميد شومان العامة، مساء أمس الأربعاء، ضمن برنامج قراءات في المكتبة، بإشهار وتوقيع كتاب "أبحث عن ذاتي" للدكتورة دلال العلمي، في منتدى المؤسسة الثقافي بعمان وتم بثه مباشرةً عبر تطبيق (زووم) وصفحة المؤسسة على (فيسبوك).
ووفقاً لبيان صحفي صادر عن مؤسسة عبدالحميد شومان اليوم الخميس، يشتمل الكتاب على 14 قصة إنسانية وهي حالات ميدانية من داخل العيادة النفسية أو من مركز الإرشاد النفسي حيث كانت تعمل الدكتورة العلمي.
وفي قراءة نقدية للكتاب قال الكاتب محمد المشايخ، إن كتاب "أبحث عن ذاتي" من الكتب المنشودة في ظل الظروف الصعبة التي تمر فيها البشرية بالتزامن مع انتشار جائحة كورونا ومع التعقيدات بالعلاقات التي أحدثتها الظروف الراهنة بين الناس، مشيرا إلى أن الكاتبة تضع قضايا الناس ومشاكلهم على بساط البحث في كتابها.
من جهتها قالت الدكتورة العلمي، إن الحياة علمتها بأنها رحلة والرحلة تحتاج الى بحث، والبحث يحتاج الى الدخول الى أعماق الذات التي تئن بداخلنا وتعيش معنا بكل لحظة من لحظات أنفسنا، هذه الذات التي تكمن هنا تعاني مع كل نبضة قلب وكل همسة وكل حديث وكل تجربة.
والدكتورة العلمي عضوة في رابطة الكتاب الأردنيين، وهي حاصلة على دكتوراه في الإرشاد النفسي/ أخصائية العلاج النفسي وأستاذة جامعية في اختصاصها، ولها العديد من الإصدارات الشعرية ومنها "الأقصى الجريح"، و"واحة شعر".