آخر الأخبار

فلسطين تدعو لإلزام إسرائيل بتطبيق اتفاقية جنيف المتعلقة بالأسرى

فلسطين تدعو لإلزام إسرائيل بتطبيق اتفاقية جنيف المتعلقة بالأسرى
جوهرة العرب 

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والأمم المتحدة، لمتابعة أوضاع الأسرى والتأكد من عدم تعرضهم للتعذيب والتنكيل، وإلزام إسرائيل بتطبيق اتفاقية جنيف الثالثة والمتعلقة بالأسرى.

وحمل اشتية في كلمته بمستهل جلسة الحكومة الفلسطينية الـ(124)، في مدينة رام الله اليوم الاثنين، سلطات الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية كاملة عن حياتهم، وذلك على ضوء إعادة اعتقال الأسرى الأربعة الذين تمكنوا من تحرير أنفسهم من سجن "جلبوع” .

وطالب المواطنين إلى عدم كيل الاتهامات جزافا الى أهلنا في أراضي الـ48، مؤكدا اننا شعب واحد يجمعنا الألم وتوحدنا المعاناة ووحدة الهدف والمصير.

كما طالب بمد جسور المؤاخاة والتواصل بين جميع ابناء الشعب الفلسطيني، مشيرا الى ان الاحتلال يريد التفرقة والفتنة حتى يسود، ونحن نريد الوحدة حتى يزول.

وبشأن خطة إسرائيل "الاقتصاد مقابل الأمن لقطاع غزة”، قال اشتية، إن مشكلة غزة هي مشكلة سياسية وهي ذات المشكلة التي تواجه جميع الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس، والمطلوب مسار سياسي جدي وحقيقي مستند إلى الشرعية الدولية والقانون الدولي، ينهي الاحتلال ويرفع الحصار عن قطاع غزة، ويوقف العدوان عن جميع الأراضي الفلسطينية، وبهذا تصبح عملية إعادة الاعمار ممكنة ودائمة.