آخر الأخبار

يسرى أبو عنيز تكتب : معاً نصل آمنين

يسرى أبو عنيز تكتب : معاً نصل آمنين
جوهرة العرب _ يسرى أبوعنيز

نتيجة لإستمرار وقوع حوادث السير القاتلة في المملكة ،حيث يقع يومياً حوادث سير على مختلف طرقاتنا ،ويذهب ضحيتها الأبرياء ،ولتحصد سنوياً عشرات الأرواح،وبسبب مثل هذه الحوادث أطلقت مديرية الأمن العام حملة وطنية تحت شعار"معاً نصل آمنين".
وهذه الحملة الوطنية تأتي في مجمل أهدافها للحد من حوادث السير ،والتوعية المرورية لدى المواطنين ،وللحفاظ على أرواحهم وآمنهم و سلامتهم ،وتعزيز الثقافة المرورية للإلتزام بقواعد السير ،وتجنب المخالفات المرورية وبخاصة تلك الخطرة.
كما أن هذه الحملة جاءت للحد من حوادث السير التي أصبحت تدمي قلوبنا ،وتُدمع عيوننا نتيجة لفقدان الكثير من الأعزاء من أبناء هذا الوطن،بسبب سلوكيات خاطئة إما من السائق ،أو المشاة لتكون حياتهم ثمنا لذلك.
ولعل مثل هذه الحملة التي انطلقت قبل أسبوع تقريبا ،تُعتبر خطوة رائدة لمديرية الأمن العام بعد أن علمنا بأن الحوادث الناتجة عن الأخطاء البشرية تتسبب بما يقارب 98 بالمئة من حوادث السير ،والتي تتسبب بقتل الأبرياء ،كما تتسبب بخسائر فادحة من الممتلكات.
مديرية الأمن العام لم تكتفي بإطلاق هذه الحملة لله وعين والتثقيف المروري فحسب بل نشرت مؤخرا ومن خلال مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية فيديو توعوي ضمن هذه الحملة مرفقة عبارة"إتصال يبعدك عنا؟أم وصول آمن يبقيك معنا؟.
هذه الحملة التي تأمل مديرية الأمن العام ،كما نأمل جميعا ً المساهمة فيها من خلال التوعية والإرشاد ،والرقابة للحد من حوادث السير من خلال الإلتزام بقواعد السير ،وتخفيف السرعة لكي يكون وصولنا آمن ،وطرقنا آمنه،ولنصل إلى عائلاتنا سالمين.
كما أن هذه الحملة وغيرها من الحملات لا يمكن أن تنجح دون تظافر الجهود الرسمية والشعبية ،وكذلك وصولنا إلى مرحلة الوعي ،وليكون كل شخص منا رقيب على نفسه أثناء القيادة،والسير في طرقنا ،كما يقع علينا مسؤولية التوعية ،والتثقيف والإرشاد حول هذه الحوادث التي أصبحت تؤرقنا،وتُشكل عبئا على عاتقنا.