آخر الأخبار

الصحة والبيئة النيابية تطلع على الواقع البيئي والسياحي لمحمية عجلون

الصحة والبيئة النيابية تطلع على الواقع البيئي والسياحي لمحمية عجلون
جوهرة العرب


زارت لجنة الصحة والبيئة النيابية، اليوم الأحد، محمية غابات عجلون للاطلاع على الواقع البيئي والسياحي فيها.
وقال رئيس اللجنة الدكتور احمد السراحنة، إن هذه الجولة تأتي ضمن سلسلة جولات ميدانية تنظمها اللجنة للاطلاع على المحميات، ومنها عجلون ودبين وبرقش من أجل تطويرها وتسهيل سبل وصول المواطنين إليها لتكون وجهة سياحية لكل مرتاديها محليا وخارجيا.
وأكد أهمية تكاتف جهود جميع الجهات المعنية للحفاظ على المحميات التي تشهد حركة نشطة من قبل المواطنين والزوار نظرا لما تتمتع به من ميزات طبيعية وبيئية، مشيرا إلى أن اللجنة تواصل جولاتها في العديد من مناطق المملكة لمعرفة التحديات والمشاكل التي تواجه قطاعي الصحة والبيئة وبحث إمكانية حل الممكن منها لخدمة المصلحة العامة.
وأشار عضو اللجنة النائب الدكتور محمد الخلايلة، بدوره، إلى أن زيارة المحميات يأتي من أجل التعرف على احتياجاتها وتكوين أفكار لترجمتها على أرض الواقع انسجاما مع التوجيهات الملكية بإعطاء السياحة وتطويرها أهمية، مبينا أن اللجنة تتابع بشكل مكثف هذه المحميات للحفاظ عليها ومنع التعديات عليها.
وشدد على أهمية استثمار الموسم السياحي للترويج لهذه المواقع وتطوير منظومة السياحة الإعلامية في الأردن.
ودعا عضوا اللجنة النائبان الدكتور فراس القضاة والدكتور فريد حداد، إلى مراعاة خصوصية محافظة عجلون التي تشهد حركة سياحية نشطة واقبالا من قبل الزوار والباحثين عن الاستجمام بين أحضان الطبيعة، مثمنين دور وزارة البيئة وحرصها على التشبيك مع اللجنة للحفاظ على الغابات والمحميات سليمة وآمنة صحيا وبيئيا.