آخر الأخبار

صندوق الملك عبدالله الثاني يطلق الدورة السادسة لمشروع طريقي

صندوق الملك عبدالله الثاني يطلق الدورة السادسة لمشروع طريقي
جوهرة العرب 

اطلق صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، الدورة السادسة من مشروع طريقي، ضمن قطاعات (التسويق الالكتروني، البيع بالتجزئة، التأمين، خدمة العملاء، الخدمات اللوجستية) لزيادة وتطوير الميزة التنافسية للشباب الأردني لدخول سوق العمل.
واوضح الصندوق في بيان اليوم الثلاثاء، ان المشروع يهدف الى رفع قابلية التشغيل لحديثي التخرج من خلال تطوير قدراتهم واكسابهم المهارات الحياتية والتقنية والتدريب العملي، وصولا الى توفير فرص تشغيلية في الشركات المستضيفة.
واشار الى ان المشروع يستهدف الشباب الأردني من الفئة العمرية من (18- 27) عاماً ، ضمن شروط محددة، حيث طور الصندوق نموذجاً للتسجيل يتيح الفرصة للخريجين التقدم للمشروع الكترونياً من خلال الرابط: Join.kafd.jo في الفترة ما بين (22 ـ 26) أيلول الحالي.
كما يتيح المشروع الفرصة لغير خريجي الجامعات ضمن الفئة العمرية (18ـ 25 ) عاماً ممن أكملوا دراسة الثانوية العامة، الالتحاق في قطاع (البيع بالتجزئة) لبناء قدراتهم واكتسابهم المهارات لدخولهم سوق العمل.
يشار الى ان المشروع الذي انطلق عام 2015 بشراكة استراتيجية مع مؤسسة الامير تشارلز، وينفذ هذا العام بالتعاون مع مركز تطوير الأعمال، وفر حتى الآن 257 فرصة تشغيلية، إضافة الى تدريب 573 مستفيدا لسوق العمل.
--(بترا)