آخر الأخبار

حريق "هائل" بمنشأة نفطية جنوب لبنان _فيديو

جوهرة العرب 

اندلع "حريق هائل" في أحد خزانات الوقود جنوب لبنان دون أن تعرف أسبابه حتى الآن، وفق ما ذكرت مراسلة قناة "الحرة" والوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

وقال الوكالة إن حريقا هائلا شب في أحد الخزانات في منشآت الزهراني يحتوي على مادة البنزين، " لم يعرف سببه حتى الآن"، فيما قالت مراسلة "الحرة" إن المعلومات تفيد بأن الجيش يعمل على إخلاء محيط منشآت الزهراني خوفا من تمدد ألسنة النيران وحصول انفجار جراء الحريق.

وهرعت سيارات الإطفاء لموقع الحريق رغم تصاعد النيران في منشآت الوقود دون وجود أي من العمال هناك.

وشاهد مصور فرانس برس ألسنة النيران ترتفع من الخزان المحترق، مشكّلة سحابة سوداء كبيرة في سماء المنطقة، فيما عمل عناصر من الجيش على قطع الطرق المؤدية الى المكان ومنع السكان من الاقتراب. كما قُطعت الطريق الدولية المجاورة بالاتجاهين.

وقال عامل في بستان قريب من موقع الحريق لفرانس برس إنه سمع دويا قويا قبل اندلاع الحريق. وتعمل فرق الإطفاء بصعوبة على محاصرة النيران وإخمادها، وكذلك على تبريد الخزانات المجاورة خشية امتداد النيران إليها. وبحسب رئيس نقابة عمال منشآت الزهراني، فإن الحريق بات تحت السيطرة وأن جميع العمال بخير.

وتقع منشآت الزهراني بجوار معمل الزهراني لإنتاج الكهرباء، على بعد 50 كيلومترا من بيروت. وتوزّع المشتقات النفطية التي تخزن فيها في السوق المحلية من خلال شركات توزيع، وتؤمن نحو 15 في المئة من حاجة السوق إلى مادة المازوت.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام أن النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان، فتح تحقيقا لمعرفة ملابسات الحريق الذي اندلع في خزان الوقود بمنشآت الزهراني