آخر الأخبار

لقاء تشاوري لقيادات نسائية حول مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية

جوهرة العرب عقد ملتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني، لقاء تشاورياً للقيادات النسائية في الأردن، حول محور تمكين المرأة في توصيات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية.
وناقش الحضور في اللقاء الذي عقد مساء أمس الثلاثاء في مقر الملتقى؛ مخرجات اللجنة، الخاصة بمشاركة المرأة في الحياة الحزبية والنيابية، وزيادة تمثيلها فيها، من خلال نظام انتخابي جديد، بحيث لا تقل عن 30 بالمئة. كما ناقشوا ضرورة دعم المرأة ورفع الوعي الاجتماعي بأهمية وجود المرأة في مواقع صنع القرار، وتعزيز المساواة بينها وبين الرجل في الدستور والقوانين، كجزء من تعزيز مفهوم المواطنة بعيداً عن الجنس.
وشارك في الجلسة الأعضاء في اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، سمر الحاج حسن، وبشرى أبو شحوت، وريم أبو حسان، والدكتورة ديمة طهبوب، ومساعدة رئيس مجلس النواب، النائب دينا البشير، ورئيسة لجنة المرأة وشؤون الأسرة في مجلس النواب، النائب عبير الجبور، والعين الدكتورة سوسن المجالي، والعين الدكتورة رائدة القطب، والمستشارة القانونية في اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، آمال حدادين، ووزيرة التنمية الاجتماعية الأسبق، نسرين بركات، وعدد من ممثلات الجمعيات والهيئات النسائية، وممثلات عن القطاع الخاص، ورئيسة الملتقى وعدد من الأعضاء. وبينت رئيسة الملتقى الدكتورة ريم البغدادي، أن هذا اللقاء الأول ضمن سلسلة من الجلسات، لمناقشة مخرجات وتوصيات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية الخاصة بتمكين المرأة، للخروج بورقة سياسات ومطالب بهذا الخصوص.
-- (بترا)