آخر الأخبار

خلال جولة ميدانية في الجناح الأردني المشارك بإكسبو دبي 2020

جوهرة العرب : دبي ،خاص ،سحر حمزة

أن مدعو للقيام  بتجربة سياحية داخلية في وسط مدينة إكسبو دبي 2020 بزيارة البتراء في جنوب الأردن  ، وأنت مدعو كجزء من الحدث  هنا لزيارتها عبر  ممرها الصخري العجيب الذي لم  يسبق أن شاهدت مدخلهَا الشهير والمعروفَ بالسيق، ولكن يمكنك أخذ فكرة  تقاربيه جدًا من المدخل الشهير الذي لا يزيد على مسافة 3 أمتار هنا في الجناح الأردني بإكسبو 2020 دبي ،وهذا الجناح يمتد على مساحة 817 مترًا مربعًا ويقع ضمن منطقة التنقل في إكسبو.
في جولة ميدانية داخل الجناح الأردني على هامش افتتاح الجناح الأردني بأكسبو 2020 أشاد سعادة نصار الحباشنة السفير الأردني لدى الإمارات بحسن التنظيم وسلامة الإجراءات المتخذة  في كافة مرافق المعرض مؤكدا أن دبي العالمية  و أكسبو 2020 في دبي تعد أيقونة حضارية وهي فخر لكل للعرب جميعا .
 
شعار الجناح الأردني.. "عتبات المستقبل"
وقال سعادة نصار الحباشنة السفير الأردني لدى دولة الإمارات ، في تصريحات صحفية لليلك نيوز الإخبارية"، يرفع  شعار الجناح الأردني شعار "عتبات المستقبل "
وأضاف  "نحن سعداء اليوم بافتتاح الجناح الأردني في معرض إكسبو العالمي. هذا الحدث الكبير الذي نفخر به كإنجاز عربي وإنجاز لدولة الإمارات العربية المتحدة التي عودتنا أن تكون السباقة دائمًا وفي الطليعة في كافة المجالات ".
وأضاف، "يعني ما نشهده الآن هو شيء يثلج الصدور ويفرح العالم أجمع بوجود هذه الأعداد الكبيرة التي تأتي إلى معرض إكسبو2020، واليوم وجودها في افتتاح الجناح الأردني يسعدنا كثيراً ونتمنى النجاح المزيد" للإمارات الرائدة في مختلف انجازاتها التي تبهر العالم .
البتراء الأردنية حاضرة في إكسبو دبي 2020 
وتابع السفير الحباشنة بقوله : "يتوقع أن يستقطب الجناح 5 ملايين زائر على مدار أشهرِ المعرض الستة، وسيسعى فيها للترويج للأردن وليعكس ما حققه من تقدم إلى يومنا هذا".
وكان نائب المفوض العام للجناح الأردني والمستشار الاقتصادي في السفارة الأردنية، نادر السحيم، قد كشف للإعلاميين  ، عن أنّ جناح الأردن الذي يحمل عنوان "عتبات المستقبل" يمتد على مساحة 817 مترًا مربعًا ضمن منطقة التنقل، ويضم طابقين الأول للعرض التقني المبهر حول منجزات الأردن وفرص الشراكة فيه على مختلف الأصعدة وبخاصة الاقتصادية والاستثمارية.
وشرح السحيم، أن الطابق الثاني من الجناح الأردني، جرى تخصيصه من أجل عقد اللقاءات والشراكات بين ممثلي مختلف القطاعات الاقتصادية والشركات الأردنية، مع المهتمين من زوار إكسبو 2020 من أجل التمهيد لعقد شراكات في مختلف القطاعات التي يتميز بها الأردن وبخاصة قدرات تقنية المعلومات، وغيرها من القطاعات الحيوية.
وأضاف، أن تصميم الجناح يعكس ما وصل إليه الأردن من مكانة في مختلف المحافل والمجالات التي يبحثها إكسبو من خلال عرض ما حققه الأردن من تطور وتقدم في هذه المجالات وعرض الأفكار الريادية والمشاريع والخطط والبرامج المستقبلية التي يسعى الأردن لتحقيقها وعرضها لجذب المستثمرين من مختلف أنحاء العالم.
هذا ويضم جناح الأردن، في معرض إكسبو 2020 دبي، عدة أقسام تتحدث عن تاريخ الأردن، والفرص الجديدة فيها باستخدام مبتكر للتكنولوجيا ومؤثرات بصرية تجذب زوار الجناح،
ومن الجدير الإشارة إليه إلى أن تصميم جناح المملكة يعكس ما وصل إليه الأردن في المواضيع الفرعية لـ إكسبو 2020 دبي، وهي التنقل والفرص والاستدامة، بحيث سيعمل الجناح على عرض ما حققه الأردن من تطور وتقدم في المجالات التي يبحثها إكسبو، إضافة إلى طرح واستعراض الفرص الاستثمارية التي يزخر بها الأردن في حزمة من القطاعات إلى جانب العمل على بناء شراكات وعلاقات تعاون مع باقي الدول والهيئات والمؤسسات.
وإلى لقاء آخر وفي جولة ثانية من داخل الحدث .