آخر الأخبار

جلالة الملك عبدالله الثاني يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة إلى دولة قطر ⁧

جوهرة العرب
اطلع جلالة الملك عبدالله الثاني، الأربعاء، برفقة سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر على غرفة عمليات أمن بطولة كأس العالم التي ستقام بقطر العام المقبل.

واصطحب أمير دولة قطر جلالة الملك في زيارة إلى مركز القيادة الوطني التابع لوزارة الداخلية في العاصمة القطرية الدوحة، حيث يقع مقر غرفة العمليات المخصصة للبطولة العالمية.

واستمع جلالته، خلال الزيارة التي رافقه فيها سمو الأمير علي بن الحسين، إلى إيجاز من رئيس لجنة أمن فعاليات كأس العالم اللواء عبدالعزيز الأنصاري عن أبرز المهام المناطة باللجنة لتأمين البطولة، وضمان سلامة المشاركين والجماهير وتقديم جميع التسهيلات للفرق المشاركة.

واطلع جلالة الملك وسمو أمير قطر على أحدث الوسائل التقنية المستخدمة في مجال الأنظمة الأمنية، والأدوار التي يقوم بها المركز ضمن خططه الاستراتيجية لاسيما التعامل مع الأحداث وإدارة الأزمات.

كما زارا ستاد المدينة التعليمية بالدوحة، الذي سيستضيف مباريات بطولة كأس العالم 2022 حتى الدور ربع النهائي، واطلعا على المرافق والمنشآت التي يضمها الاستاد ومبانيه الهندسية، إضافة إلى مجسمات لـ 8 ملاعب ستكون مخصصة للبطولة.  



وكان جلالته قد عبر، الأربعاء، عن سعادته بزيارة دولة قطر ولقاء أميرها سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأضاف جلالته عبر تويتر "سعدت بزيارة دولة قطر الشقيقة، ولقاء أخي العزيز سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. مباحثاتنا أكدت عمق العلاقات الأخوية بين بلدينا وشعبينا".

وتابع "أشكر أخي الشيخ تميم والشعب القطري على كرم الضيافة، وأتطلع لمواصلة البناء على العلاقات الوثيقة لدعم الاستقرار في منطقتنا وخدمة قضايا أمتنا".
المملكة