آخر الأخبار

وزير الأوقاف: نعتز بالواعظات السيدات

جوهرة العرب

استذكر وزير الأوقاف والشؤون و المقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، اليوم الثلاثاء، دور المرأة في نشر تعاليم الإسلام وقيمه، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال الخلايلة، خلال رعايته الاحتفال الذي نظمته مديرية الشؤون النسائية في الوزارة، اليوم، في المركز الثقافي الاسلامي بمسجد الشهيد الملك المؤسس عبد الله الأول، إن سيرة المرأة في حياة الرسول عليه الصلاة والسلام سيرة عظيمة، فقد كانت حياته معهن مليئة بالدروس والعبر التي يجب أن نتعلمها ونستفيد منها في حياتنا، مؤكدا أنه كان لها دور بارز في نشر رسالة الاسلام وتعاليمه وهي تقوم بتربية الأبناء والأجيال على قيم الاسلام.

وبين عظمة المرأة ومكانتها في الإسلام الذي جعل منها إنسانة عظيمة بما لها من حقوق وعليها من واجبات، مشيرا إلى أن أول من أسلم هي خديجة رضي الله عنها بعد أن نزل الوحي على رسولنا الحبيب عليه الصلاة والسلام، وفور عودته من لقاء الوحي استقبلته، وكانت نعم الأنيس له.

وأوضح الخلايلة أن سيرة النبي عليه الصلاة والسلام، وديننا الإسلامي الحنيف اشتملا على حسن التعامل مع الآخرين واحترام حقوق الإنسان، وحسن التعامل مع المرأة، مبينا أن ذلك موجود منذ بداية الدعوة ومجيء رسولنا برسالة الإسلام العظيمة.

وأشار إلى أن ذكرى المولد النبوي فرصة للدعوة إلى الله تعالى، والتذكير بشمائل الرسول وأخلاقه لنتعلم ونستفيد منها في حياتنا وتعاملاتنا اليومية، مؤكدا اعتزاز الوزارة بالواعظات ورسالة الإسلام التي يحملنها وحاجتنا اليوم إلى الاقتداء بأخلاق الرسول وسيرته.

وقالت مديرة الشؤون النسائية في وزارة الأوقاف الدكتورة لميس الهزيم، إن الاحتفال بمولد النبوي الشريف سنة حميدة ولا بدعة فيها. وأضافت أن الرسول عليه الصلاة والسلام لديه صفات كريمة لا تعد ولا تحصى وأن الصلاة عليه والاكثار منها فيها البركة وترطب القلوب وتجعلها مخلصة لله تعالى.

وقدمت فرقة وزارة الأوقاف الانشادية،خلال الاحتفال، وصلة انشادية احتفالا بهذه المناسبة الشريفة .–(بترا)