آخر الأخبار

“العسكرية الجنوبية” و”مؤتة العسكري” تحتفلان بذكرى المولد النبوي

جوهرة العرب

احتفلت قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية الثلاثاء، بذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور قائد المنطقة العميد الركن محمود السواعير.

وقال مرشد المنطقة: "إن الاحتفال بذكرى مولد الرسول عليه الصلاة والسلام، من السنن الحميدة التي تحرص القوات المسلحة على إقامتها في كل عام والتي تهدف إلى إحياء سنن المصطفى والاقتداء بسيرته العطرة قولاً وعملاً وخُلقاً للحفاظ على بناء وتماسك المجتمع”.

وجرى خلال الاحتفال تخريج دورة تحفيظ القرآن رقم (5) المنعقدة في قيادة المنطقة، والتي استمرت لمدة سبعة أسابيع، حفظ خلالها المشاركون عدداً من أجزاء القرآن الكريم.

حضر الاحتفال الذي اشتمل على تلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم وأناشيد دينية ومدائح نبوية، قادة تشكيلات ووحدات المنطقة وعدد من ضباط وضباط صف وأفراد المنطقة.

احتفلت جامعة مؤتة الجناح العسكري اليوم الثلاثاء، بذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور مفتي القوات المسلحة العميد الدكتور ماجد الدراوشة، ونائب رئيس جامعة مؤتة للشؤون العسكرية العميد الركن عدنان القضاة.

وألقى المفتي كلمة قال فيها: "نحتفل اليوم في جامعة مؤتة أرض البطولة والعزة والشهادة، بذكرى مولد الهداية والنور، الذي أرسل رحمة للعالمين ومشعل خير للبشرية جمعاء، وأنتم قادة المستقبل في الجيش العربي المصطفوي، تحملون لواء المصطفى، وجند الله ورسوله، فالعقيدة الإسلامية الصحيحة هي باب النصر، من هنا فقد أولى الهاشميون أهمية قصوى لتعزيز العقيدة في صفوف أبناء الجيش لأنه هو الذي يصون الأرض والعرض”.

واشتمل الحفل على تلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، وأناشيد دينية ومدائح نبوية، وفيديو قصير تناول حياة النبي محمد عليه الصلاة والسلام.

حضر الحفل آمر كلية العلوم العسكرية وعميد كلية الشريعة في جامعة مؤتة، وعدد من ضباط الجامعة والتلاميذ العسكريين