آخر الأخبار

حملة ترويج لمواقع المفرق الأثرية

جوهرة العرب

أطلقت مؤسسة "رفد المعرفة للتنمية والتدريب، الثلاثاء، حملة "عين عالفدين” للترويج للمواقع السياحية والأثرية في محافظة المفرق.

وأكد مساعد محافظ المفرق لشؤون التنمية احمد نصير، خلال إطلاق الحملة، ضرورة إيلاء المواقع السياحية والأثرية في المفرق العناية اللازمة، مؤكدا أهمية الأنشطة والمبادرات التي من شأنها ترويج محافظة المفرق سياحيا.

ودعا إلى تسليط الضوء على ما تحويه محافظة المفرق من مزايا زراعية ومواقع أثرية وسياحية مهمة، مشددا على ضرورة توفير بيئة استثمارية جاذبة واستغلال تلك المزايا التي ستشكل حافزا وداعما لتشجيع الاستثمار بأشكاله كافة.

وقال مدير عام مؤسسة "رفد” للتنمية والتدريب يزن شديفات، إن جهد المؤسسة من خلال مشروع "جسور” الذي تنفذه بالشراكة مع منظمة "البحث عن أرضية مشتركة” وبتمويل من الوزارة الفيدرالية الألمانية، تمخض عنه انتاج موقع رقمي للترويج على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي لعدة مواقع سياحية وأثرية في المفرق، هي أم الجمال، وأم السرب، ورحاب، وحيان المشرف للترويج لها.

وأضاف أن الحملة تهدف الى الترويج لتلك المواقع واستحداث خارطة سياحية للمحافظة والاعلان عنها ونشرها، لافتا إلى أنه جرى رسم جدارية لخارطة المواقع الأثرية في المفرق.

وعرض شديفات لنشاطات المؤسسة التي هدفت إلى تفعيل دور الشباب في صنع القرار من خلال تحديد احتياجاتهم ومناقشة الصعوبات التي تواجههم والبحث عن حلول لها عبر نقاش جاد وبناء، مشيرا إلى أنه نتج عن تلك النشاطات الوصول إلى حلول لعدد من المشاكل في محافظة المفرق.

واشتملت الحملة على عرض فيديوهات ترويجية للمناطق الأثرية في رحاب، وحيان المشرف، وأم الجمال، وأم السرب.