آخر الأخبار

الأميرة عالية الطباع ترعى ورشة "التفكير البصري وتفعيل الرسم في الغرفة الصفية"

جوهرة العرب 

عمان-- برعاية سمو الأميره عاليه الطباع رئيسة جمعية الأيدي الواعدة الخيرية؛ عقدت في مقر مدرسة الأهلية والمطران؛ ورشة تثقيفية تحت عنوان "التفكير البصري؛ وتفعيل الرسم في الغرفة الصفية". 
بدأت فعاليات الورشة بكلمة ترحيبية من السيدة ريم صوالحة ممثلة المدرسة الأهلية والمطران في فريق الأيدي الواعدة.
وتحدث مدير عام الجمعية الاستاذ عزمي شاهين؛ وقدم الشكر إلى سمو الأميرة عالية على رعايتها وتشجيعها وتوجيهها الدائم؛ وكذلك الشكر لمدرسة الأهلية والمطران؛  على الإستضافة وحسن الإعداد والإستقبال؛ وللمدارس المشاركه وهي: الأهلية والمطران وراهبات الوردية/ مرج الحمام والسعادة وفيلادلفيا والمعمدانية والمعارف؛ على تعاونهم وحضور معلميهم المميزين.
وقال شاهين: "الرسوم كمهارة قابلة للتعلم؛ وقدمت خدمة كبيرة كوسيلة تعليمية في عملية التعليم والتعلم؛ حيث تكمن أهمية الرسوم كوسيلة اتصال تبقي أثر التعلم وتساهم في تسريع قدرة الطلاب على التحصيل الدراسي؛ وتوظيفها لزيادة فعالية التعلم وجعل مخرجات الطلاب أكثر جودة.
وتولى السيد جميل خوري قيادة الورشة التي هدفت الى تمكين المعلمين وتشجيعهم على استخدام أساليب توضيحية ممتعة؛ وتحسين التواصل الفعال بين المعلم والطالب في الغرفة الصفية. 
ثم عرض أساسيات الرسم التوضيحي والتفاعلي في هذه الورشة؛ ابتداءا من الأشكال الأساسية المستخدمة ثم رسم الشخصيات وتطبيقها على الوظائف المختلفة. 
وأخيرا تم اعطاء المعلمين فرصة للتعبير عن أنفسهم من خلال الرسم؛ في شرح أو عرض موضوع يختص بالمادة التي يدرسونا؛ ووضعها برسم توضيحي تفاعلي.
وفي نهايه الورشة؛ تم تكريم مقدم الورشة وتسليم الشهادات للمعلمين المشاركين.